منوعات

الأموال مقابل مخالفة 12 قانونا جديدا في فينيسيا

الخميس 2017.7.27 09:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 474قراءة
  • 0 تعليق
الحملة ستكون بـ10 لغات من بينها العربية والإنجليزية

يحظر مشاهدة معالم المدينة بملابس السباحة

"احترم فينيسيا.. أنت مرحب بك، لكن يجب أن تلتزم بالقوانين أو تدفع مقابل مخالفتك لها".. تلك هي الرسالة التي وجهتها السلطات في فينيسيا، وكشفت عن حملة جديدة تستهدف زوار مدينة البندقية الإيطالية الساحرة، لتشجيعهم على التحلي بسلوكيات ملائمة أثناء زيارتهم.

وأعلنت باولا مار، عضوة مجلس المدينة المسؤولة عن السياحة، أنه سيتم إطلاق حملة #EnjoyRespectVenezia في الوقت الذي تشهد المدينة فيه تكدسا بالسياح، حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

سيتم نشر الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني لمجلس المدينة، فضلا عن توفير ملصقات ونشرات حول المدينة وأماكن مثل محطات القطار.

ومن بين القواعد الـ12 الجديدة، سيطلب من الزوار عدم السباحة في القنوات، والوقوف وقتا طويلا على الجسور، وركوب الدراجات في الشوارع العامة، وإلقاء القمامة، ومشاهدة معالم المدينة بملابس السباحة؛ التي تحولت إلى ظاهرة. وسيفرض على من يخالف هذه القوانين غرامات تتراوح من 25 يورو إلى 500 يورو.

وتقول مار، وفقا لما نقلته عنها الإندبندنت، إن الرسالة من هذه الحملة هي أننا لا نمزح. مضيفة أن من يخالف القواعد يواجه غرامات، بالإضافة إلى توجيه إنذارات إلى السفارة التابع لها. ربما بذلك نتمكن من وقف الأشخاص عن تقليد بعضهم بعضا في العادات السيئة". كما أشارت إلى أن كثيرين يعتقدون أن فينيسيا شاطئ، وهي ليست كذلك.

ويتزامن الإعلان عن الحملة مع انتشار فيديو عبر الإنترنت، الأسبوع الماضي، يظهر فيه مجموعة من المراهقين البلجيكيين وهم يقفزون من على جسر للمصمم سانتياجو كالاترافا في كانال جراندة أو القنال الكبير، لكنهم اعتذروا في النهاية عن سلوكهم الخاطئ.

وفي أغسطس الماضي، قفز أحد السياح من على جسر ريالتو، واصطدم بتاكسي مائي ولقى مصرعه بعد وصوله إلى المستشفى.

وكان التخطيط للحملة الجديدة موجودا منذ فترة طويلة. وكانت قد أشارت مار، الشهر الماضي، إلى حملة سلوكية تتضمن 12 قاعدة ذهبية للسياح.

ومن المفترض أن يتم إطلاق الحملة بـ10 لغات تشمل الإنجليزية والصينية والعربية والكورية. كما ستتضمن توصيات بخصوص تغيير بعض السلوكيات مثل التنزه في الحدائق العامة واستخدام الحمامات العامة.

تعليقات