رياضة

تقرير.. فيدال "المحارب الذي عشقه مدربوه"

الأحد 2018.8.5 02:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 407قراءة
  • 0 تعليق
أليكس فيدال - صورة أرشيفية

أليكس فيدال - صورة أرشيفية

يُعَد التشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط برشلونة القادم إليه من بايرن ميونيخ من اللاعبين المثيرين للجدل بسبب طبيعته القوية والعنيفة في الالتحامات أو حتى على مستوى التصريحات الشخصية أو حياته نفسها.

وارتبط اسم فيدال في عدة مرات بتحقيقات وحوادث خلال الإجازات التي يقضيها في بلاده، وهو أمر لا يغاير طبيعة شخصيته ولا يبدو غريبا، لكنه يصنفه ضمن الشخصيات غريبة الأطوار التي تثير القلق لمن حولها.

ولكن هذا الانطباع يغيب عندما يحين الحديث عن فيدال لاعب الوسط القوي في الالتحامات والتسديد صاحب الروح العالية الذي لا يكل في وسط الملعب.

ومن الممكن أن تجد قميص فيدال ممزقا كما حدث في نهائي كأس ألمانيا 2016 ضد بروسيا دورتموند، أو تراه يتعرض للطرد بسبب تداخل عنيف كما جرى في لقاء ريال مدريد، لكن هذا بالنسبة لمن قادوه فنيا يندرج تحت الرغبة في تقديم الأفضل لفريقه طوال الوقت.

من جانبه، يقول ميشيل ريشكه المدير الرياضي السابق لناديي باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ، اللذين لعبا لهما فيدال: "هو ليس الشخص الذي تحب أن تصاهره، ولكن تريده في فريقك".

بدوره، يقول أنطونيو كونتي الذي دربه في يوفنتوس: "لو ذهبت إلى الحرب.. سأريد فيدال أن يكون في جيشي".

فيدال وكونتي

من جانبه، تحدث ماسيميليانو أليجري الذي دربه في يوفنتوس، عن إمكانياته الفنية بإعجاب شديد، قائلا: "هو لاعب مذهل وأي مدرب يتمنى وجوده في فريقه".

من جانبه قال يوب هاينكس الذي أظهره للنور في ليفركوزن ثم دربه مجددا في بايرن الموسم الماضي: "هو وحش.. لا يتعب سواء في التدريبات أو المباريات".

فيدال وهاينكس في ليفركوزن مع توني كروس

وقال بيب مدرب مانشستر سيتي، الذي ضمه لبايرن ميونيخ في 2015: "فيدال أفضل بكثير مما يعتقد الناس عنه، لديه إمكانيات كروية كبيرة".

وبدأت مسيرة فيدال الأوروبية في 2007 عند قدومه لباير ليفركوزن قادما من كولو كولو التشيلي، ثم انضم ليوفنتوس من 2011 إلى 2015، قبل أن يوقع لبايرن ميونيخ في 2015، وأخيرا لبرشلونة خلال الأيام الماضية.

تعليقات