رياضة

فيدال الصفقة الأهم في ميركاتو البارسا

السبت 2018.8.4 02:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
إرنست فولش

شعرت بارتياح كبير لتعاقد برشلونة مع الدولي التشيلي أرتورو فيدال، لاعب خط وسط بايرن ميونيخ سابقا.. فكرت كثيرا في حاجة الفريق لتلك الخطوة، بعد الخسارة التاريخية أمام روما في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

فيدال قادر على خلق توزان كبير بين صفوف الفريق وبرشلونة في حاجة ماسة لوجود مثل هذه النوعية من اللاعبين مثلما فعل بيب جوارديولا مع الإيفواري يايا توريه

برشلونة فاز ذهابا على روما (4-1) على أرضه ووسط أنصاره، قبل تلقيه خسارة كبيرة في الإياب بثلاثية دون رد، ليودع دوري الأبطال في لحظة لن تمحى من تاريخ هذا النادي، تركت أثرا في غاية السوء لدى كل جماهير الفريق الكتالوني.

أعتقد أن وجود فيدال في مباراة العودة كان سيخفف كثيرا من الضغط الواقع على خط دفاع برشلونة، لما يمتلكه اللاعب من قدرة على ضبط إيقاع اللعب، والربط بين كل خطوط الفريق، رغم أنه ليس مميزا في صناعة اللعب.

فيدال قادر على خلق توزان كبير بين صفوف الفريق، وبرشلونة في حاجة ماسة لوجود مثل هذه النوعية من اللاعبين، مثلما فعل بيب جوارديولا مع الإيفواري يايا توريه، والهولندي يوهان كرويف مع اللاعب البلغاري السابق خريستو ستويتشكوف، وأعتقد أن أرتورو سيسير على نفس خطى هؤلاء اللاعبين.

الخلاصة، يحتاج برشلونة إلى مزيد من التحكم في إيقاع اللعب والضغط بكل ما أوتي من قوة على الفريق المنافس خلال الموسم الجديد.


* نقلا عن صحيفة "سبورت" الكتالونية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات