اقتصاد

اعتماد الحزمة الثانية من مؤشرات "رؤية عجمان 2021"

السبت 2018.10.20 03:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 75قراءة
  • 0 تعليق
 عمار النعيمي لحظة إطلاق حزمة تطبيقات رقمية في جيتكس - أرشيف

عمار النعيمي لحظة إطلاق حزمة تطبيقات رقمية في جيتكس - أرشيف

أكد الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أن حكومة عجمان تؤمن بالأداء الحكومي الفعال المتوافق مع الأجندة الوطنية بما يكفل سعادة الأجيال القادمة.

وأشاد بإسهامات الجهات الحكومية في المسيرة التنموية وحرصها على المشاركة بفاعلية في استراتيجيات ومبادرات تخدم رؤية عجمان 2021 وتعكس الطموحات الكبيرة المتوافقة مع تلك الرؤية.

جاء ذلك خلال اعتماد الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، الحزمة الثانية من مؤشرات ومستهدفات الخطة الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021 والتي تضمنت 14 مؤشرا ومستهدفا استراتيجيا، متمثلةً في محاورها الأربعة الرئيسية: محور مكان أفضل للعيش ومحور حكومة متميزة ومحور اقتصاد أخضر ومحور مجتمع نابض بالحياة.

واستمع النعيمي لعرض قدمه فريق عمل مشروع المؤشرات الاستراتيجية في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بقيادة الدكتور سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وتضمن ملخصا للحزمة الأولى من المستهدفات والتي اعتمدها في يونيو الماضي، وأهم إنجازاتها المتحققة والخطوات القادمة التي تعمل على تحقيقها بفاعلية وكفاءة، إضافةً إلى عرض تفصيلي للحزمة الثانية من المؤشرات والمستهدفات الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021.

وأكد المطروشي أن إمارة عجمان لم تضع نهاية لرحلة الطموح التي انطلقت في عام 2014 مع إعلان رؤية عجمان 2021 حيث اجتزنا مرحلة مهمة في وضع الخطط ورسم السياسات وتحديد المستهدفات المبنية على دراسات دقيقة وتفصيلية ونتطلع بتفاؤل إلى رؤية إنجازات تعكس في نتائجها طموحات الإمارة المستقبلية.

وتضمنت الحزمة الثانية من المستهدفات الاستراتيجية اعتماد 3 مؤشرات ضمن محور اقتصاد أخضر تسعى لتحقيق هدف الإمارة في تهيئة بيئة تنافسية جاذبة للاستثمار وتعزيز بناء مقومات اقتصاد منتج من خلال تقدم إمارة عجمان 7 مراتب في تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

وفي محور مكان أفضل للعيش تم اعتماد سبعة مؤشرات ومستهدفات استراتيجية لتحقيق أهداف الإمارة في تحسين البنية التحتية والخدمات العامة.

كما تضمنت الحزمة الثانية من المستهدفات الاستراتيجية اعتماد مؤشرين ضمن محور حكومة متميزة تسعى لتحقيق هدف الإمارة في تطوير العمليات والخدمات وتعزيز التحول الذكي.


تعليقات