تكنولوجيا

"فيفو" الصينية تطلق هاتفها الجديد NEX

الأربعاء 2018.6.13 08:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 333قراءة
  • 0 تعليق
هاتف Vivo NEX سيتوفر قريبا في الأسواق

هاتف Vivo NEX سيتوفر قريبا في الأسواق

أطلقت شركة تكنولوجيا الاتصالات الصينية "فيفو"، الثلاثاء، هاتفا جديدا اختارت له اسم NEX، وهو إصدار حديث من هاتف Apex.

وحسب موقع ماشابال التقني، يأتي هاتف Vivo NEX بشاشة سوبر أموليد 6.59 بوصة، ونسبة شاشة إلى الجسم تصل إلى 91.24% وهي النسبة الأعلى على الإطلاق في أي هاتف، ناهيك عن حواف رقيقة جدا وكأنها غير موجودة على الجوانب، وحافة صغيرة جدا في الجزء السفلي من الهاتف، فيما يعتبر الجزء الأمامي من Vivo NEX شاشة فقط.

لكن أين مكبر الصوت والكاميرا الأمامية وماسح بصمة الإصبع؟ حتى لا تتغافل فيفو عن جميع الأمور المهمة التي يحتاجها أي هاتف ذكي في الجزء الأمامي منه، لجأت الشركة الصينية إلى تطبيق العديد من الحلول التكنولوجية. مثلا يقع ماسح بصمة الإصبع تحت الشاشة، كما هو الحال في Vivo X21. أما كاميرا السيلفي ذات الـ8 ميجابكسل تنحدر من الجزء العلوي من الهاتف.

وأخيرا تستخدم فيفو تكنولوجيا يطلق عليها Screen Sound Casting لتحويل الشاشة إلى مكبر، وهي تكنولوجيا لا تتخلص من الحاجة إلى مكبر تقليدي فحسب، لكنها أيضا تجعل الصوت أفضل وأقوى.

وبالنسبة لباقي مواصفات الهاتف، يحتوي Vivo NEX على معالج Qualcomm Snapdragon 845 ومعالج رسومات Adreno 630 وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين 256 جيجابايت وبطارية 4000 أمبير لكل ساعة وكاميرا خلفية بدقة 12/5 ميجابكسل.

وفيما يتعلق بالجانب البرامجي، يأتي هاتف Vivo NEX بكاميرا AI ومساعد صوتي Jovi بذر AI مخصص.

ومن المفترض أن يتوفر هاتف NEX الجديد في الصين قريبا، لكن لم تعلن الشركة عن سعره أو الأسواق الأخرى التي سيتم توفيره فيها.


تعليقات