تكنولوجيا

فولكس فاجن تبدأ تصنيع سيارتها الكهربائية الذكية "سيدريك"

الأربعاء 2018.3.14 04:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 324قراءة
  • 0 تعليق
سيارة "سيدريك" من فولكس فاجن

سيارة "سيدريك" من فولكس فاجن

بعد أن أعلنت عنها للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات عام 2017 كنموذج أولي، أعلنت شركة فولكس فاجن بدأها في تصنيع سيارتها الذكية الواعدة "سيدريك". 

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن السيارة الجديدة تتوقع لها فولكس أن تحدث ثورة بمجال السيارات الكهربائية الذكية بالمستقبل.

وتعد سيارة "سيدريك"، إحدى مركبات فولكس فاجن الكهربائية المزودة بنظام قيادة ذاتي من الدرجة الخامسة، وهي مصممة لتكون حافلة مدرسية صغيرة تضمن التوصيل الآمن للأطفال، وقادرة على حمل 4 ركاب.


وتمتع السيارة "سيدريك" بنظام قيادة ذاتية من المستوى الخامس، يعني عدم حاجتها خلال سيرها لأي تدخل بشري، حيث يتم التحكم بها ذاتيا بشكل كامل.

ويميز سيارة "سيدريك" عن غيرها من السيارات الذكية، تزويدها بتقنية المساعد الخاص خلال القيادة، وهو متحدث ذكي يحاكي السائق الخاص ويوفر عنصر أمان للركاب من الأطفال في حالة حاجتهم لأي مساعدة طائرة، فهو مبرمج لإجراء اتصالات فورية بخدمات الإغاثة الثلاث الرئيسية النجمة والإسعاف والمطافئ، وكذلك إجراء اتصالات بأسر الأطفال الركاب عند الحاجة.


وبحسب ما ذكرت الصحيفة البريطانية، فإن سيارة "سيدريك" مزودة بخاصية التعرف على وجه الراكب بتخزين ملامح وجهه عن طريق كاميرا مثبة خارج الأبواب، توفر الأمن لملاك السيارة بعدم فتحها لأبوابها في حالة عدم تطابق بصمة الوجه المخزنة سلفا بقاعدة بياناتها.

تعليقات