بيئة

300 متطوع يشاركون في تنظيف محمية جبل علي بدبي

الإثنين 2018.11.12 03:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 77قراءة
  • 0 تعليق
متطوعون يشاركون في تنظيف محمية جبل علي

متطوعون يشاركون في تنظيف محمية جبل علي

شارك 300 متطوع من المنظمات التعاونية والخاصة والجمهور عامة، في اليوم العالمي لنظافة الشواطئ الـ33، الجمعة، والذي نظمته بلدية دبي للعام الـ4 على التوالي ويعد أكبر جهد تطوعي ليوم واحد في العالم لإزالة النفايات من المناطق الساحلية والقنوات المائية.

وعلى هامش المبادرة، أطلق خالد شريف العوضي، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، 8 من القرش السجادي العربي "اليريور" بالتعاون مع شركة أتلانتس نخيل، في محمية جبل علي للأراضي الرطبة، لتعزيز الحياة البحرية في المحمية، والحفاظ على التنوع البيولوجي الفريد الذي تتميز به.


وأسهم المتطوعون في إزالة 1.6 طن من القمامة على طول امتداد 4 كيلومترات على الشريط الساحلي لمحمية جبل علي للأراضي الرطبة، إضافة إلى جمع حوالي 60 كجم من القمامة بواسطة الغواصين المتطوعين "سكوبا دايف".

وتم تنظيم فعالية التنظيف في محمية جبل علي للأراضي الرطبة والتي تم اعتمادها كموقع رامسار في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي من قبل معاهدة "رامسار" للأراضي الرطبة، وهي معاهدة دولية يتوفر من خلالها إطار العمل للفعاليات الوطنية والتعاون العالمي في سبيل المحافظة على الأراضي الرطبة والاستخدام الرشيد لمواردها.

تعليقات