رياضة

الوداد المغربي يقترب من إنهاء أزمة "مرتضى"

السبت 2017.6.3 06:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 440قراءة
  • 0 تعليق
مرتضى فال صخرة دفاع الوداد

مرتضى فال

اقترب الوداد البيضاوي المغربي من إنهاء أزمة تجديد عقد "صخرة دفاعه"، السنغالي مرتضى فال، مما سيمكنه من التعويل عليه في مباريات دوري أبطال أفريقيا وفي المنافسات المحلية المقبلة. 

"مستر جورج" يشارك الوداد احتفالاته باللقب المغربي

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم أرسل إشارات للأندية المحلية، مفادها أن بإمكانها المحافظة على لاعبيها الأجانب المميزين، على الرغم من عدم استيفائهم شرط تمثيل منتخباتهم الوطنية في 10 مباريات.

ويهدف الهيكل المشرف على الكرة المغربية من خلال هذا الاستثناء إلى عدم إضعاف الفرق المحلية، خاصة أن اللاعبين الأجانب المذكورين أثبتوا إمكاناتهم الفنية والبدنية الكبيرة.

في المقابل، سيبقى هذا الشرط ساري المفعول بالنسبة للمحترفين الجدد، المطالبين بإثبات لعبهم لفائدة منتخباتهم الوطنية في 10 مباريات على الأقل.

ويعتبر مرتضى فال من أفضل المدافعين في الدوري المغربي، الأمر الذي يفسر المحاولات الكبيرة التي بذلتها إدارة الفريق البيضاوي في الكواليس من أجل إقناع الاتحاد المغربي بجدوى إقرار هذا الاستثناء.

وينتظر أن يخوض بطل المغرب جولة مفاوضات مع عملاقه السنغالي من أجل إقناعه بتجديد عقده، مع تاريخ صدور قرار رسمي يتيح له ذلك.

يشار إلى أن الوداد البيضاوي سيخوض يوم الأحد مباراة مهمة أمام الأهلي المصري، لحساب دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

ويحتل بطل نسخة 1992 من أمجد الكؤوس الأفريقية المركز الثالث في مجموعته الرابعة، على بعد نقطة وحيدة من المتصدرين الأهلي المصري وزاناكو الزامبي.

تعليقات