اقتصاد

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على فنزويلا تستهدف قطاع الذهب

الجمعة 2018.11.2 12:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق
واشنطن تفرض عقوبات جديدة على فنزويلا تستهدف قطاع الذهب

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على فنزويلا تستهدف قطاع الذهب

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عقوبات جديدة على فنزويلا، متهمة إياها بأنها تشكل مع كوبا ونيكاراجوا "مثلث الطغيان" في أمريكا اللاتينية.

وأعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، بحسب نص خطاب ألقاه في ميامي، أن هذه العقوبات تستهدف خصوصا قطاع الذهب مع تشديد العقوبات أيضا بحق هافانا.

وهاجم بولتون ما اعتبره "مثلث الرعب الذي يمتد بين هافانا وكراكاس وماناجوا"، وهؤلاء "الطغاة الثلاثة الذين يعتقدون أنهم أناس أقوياء وثوريون"، في حين أنهم ليسوا سوى "مهرجين يثيرون الشفقة".

وأكد أن "مثلث الطغيان في هذه القارة لن يستمر إلى الأبد، على غرار كل الأنظمة والعقائد الاستبدادية، وهي آيلة إلى الزوال"، داعيا قادة فنزويلا نيكولاس مادورو وكوبا ميجيل دياز-كانيل ونيكاراجوا دانييل أورتيجا إلى "الخوف من سلطة" شعوبهم.

وأضاف بولتون في ميامي، أن "الرئيس (دونالد ترامب) وإدارته برمتها سيدعمان المناضلين من أجل الحرية"، مذكرا بأن هذه المدينة يقيم فيها عديد من المعارضين الكوبيين، وآخرون من دول أخرى في أمريكا اللاتينية.

وأكدت الحكومة الأمريكية عزمها على اللجوء إلى سلاح العقوبات للتصدي للأنظمة الثلاثة المتهمة بـ"التسبب بمعاناة إنسانية هائلة، وانعدام استقرار إقليمي هائل؛ للدفاع عن دولة القانون والحرية والحد الأدنى من الكرامة الإنسانية".

تعليقات