بعد إعلان إليسا انتصارها.. شركة وتري تكشف تطورات النزاع القضائي
أكدت شركة "وتري" أن النزاع القضائي القائم بينها وبين الفنانة اللبنانية إليسا لم يُحسم بصورة نهائية حتى الآن، موضحة أن عدداً من الدعاوى المرتبطة بالقضية لا يزال قيد النظر أمام الجهات القضائية المختصة.
وجاء توضيح الشركة بعد تداول أنباء خلال الساعات الماضية عن تحقيق إليسا انتصارًا قضائيًا في القضية القائمة بينها وبين "وتري"، وذلك عقب مشاركة الفنانة اللبنانية إليسا عبر خاصية "القصص" على حسابها في "إنستغرام" خبرًا يفيد بصدور حكم لصالحها.
تفاصيل بيان شركة وتري

وأصدرت الشركة بيانًا جديدًا أوضحت فيه أن القضية لا تزال مستمرة ولم يصدر فيها حكم نهائي، مشيرة إلى أن "الدعاوى المدنية والجزائية المتعلقة بالنزاع لا تزال عالقة أمام المحاكم اللبنانية المختصة، لا سيما ما يتعلق بمسألة ملكية القناة المسماة (إليسا) على منصة YouTube".
وأوضح البيان: "عطفًا على البيان الصادر عن الشركة بتاريخ 18 يونيو/ حزيران 2025، نفيد بأن محكمة الاستئناف التجارية في دبي أصدرت بتاريخ 26 فبراير/ شباط 2026 قرارًا قضى بفسخ الحكم الصادر عن محكمة التجارة في دبي بتاريخ 16 يونيو/ حزيران 2025، وقررت في أحد أوجه الحكم أن شركة وتري ش.م.ل (أوف شور) تملك القناة المسماة (إليسا) على منصة يوتيوب، ورتبت النتيجة القانونية تبعًا لذلك".
قرار جديد من محكمة التمييز في دبي
وأضافت الشركة في بيانها أن موقع محاكم دبي الإلكتروني نشر بتاريخ 25 يونيو/ حزيران 2026 قرارًا صادرًا عن محكمة التمييز في دبي، يفيد بأن المحكمة قررت نقض الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بتاريخ 26 فبراير/ شباط 2026، وذلك في الشق المتعلق بالنزاع حول القناة المسماة "إليسا" على منصة YouTube.
وأشار البيان إلى أن المحكمة قررت إعادة الملف إلى محكمة الاستئناف للنظر فيه مجددًا أمام هيئة قضائية مختلفة، للفصل في النزاع المتعلق بملكية القناة.
الدعاوى ما زالت قائمة
واختتمت الشركة بيانها بالتأكيد على أنها تواصل، بصفتها مدعية، متابعة مختلف الدعاوى المدنية والجزائية المرتبطة بالنزاع، والتي لا تزال منظورة أمام المحاكم اللبنانية المختصة، خصوصًا ما يتعلق بملكية قناة "إليسا" على منصة YouTube، مؤكدة أن القضية ما زالت مفتوحة أمام المسارات القضائية ذات الصلة.