رياضة

فاتسكه يكشف أسباب إقالة توخيل

الثلاثاء 2017.5.30 07:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1017قراءة
  • 0 تعليق
فاتسكه يكشف أسباب إقالة توخيل

هانز يواخيم فاتسكه

كشف هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند، عن أسباب إقالة المدير الفني توماس توخيل من تدريب الفريق (الثلاثاء)، مؤكدا أنها يأتي على رأسها غياب التفاهم والثقة والاحترام بين الجانبين. 

توخيل يعلن الرحيل عن دورتموند

وقال فاتسكه، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لدورتموند : "بروسيا دورتموند قضي عامين ناجحين مع توماس توخيل من حيث إنجاز الأهداف الرياضية المحددة.".

وأضاف مسؤول دورتموند: "الأمر متعلق دوماً بالقيم الأساسية مثل الثقة والاحترام والعمل الجماعي ومهارات التواصل وأمور تتعلق بالموثوقية والولاء، لقد عانيت أنا والمدير الرياضي ميشيل زورك في التعامل معه".

وشدد الرئيس التنفيذي لدورتموند على أنه لم تعد هناك أرضية ثقة متبادلة بين الطرفين، وبالتالي تم إنهاء التعاقد مع المدرب، مؤكداً أنه: "يجب توضيح أن القرار لم يكن فردياً ولم أتخذه وأنا أتناول البيرة أو وأنا أتزلج على الجليد، يجب ألا نهون تلك الأمور، لأنه لو كان الأمر هكذا لبت شخصاً غير مسؤول وغير قادر على اتخاذ القرار".

واختتم مسؤول دورتموند حديثه بالتأكيد على أن المصالح الشخصية لم تكن يوماً هي محرك الأمور في النادي، مشيراً إلى أن مصلحة النادي أهم من أي مدرب.

يذكر أن إدارة دورتموند قد دخلت في خلافات مع توخيل خلال الشهرين الأخيرين بعدما أبدى المدرب الشاب استياءه من إقامة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي أمام ضيفه موناكو بعد يوم واحد فقط من استهداف حافلة فريقه بتفجيرات إرهابية، الأمر الذي أثر سلبا على الفريق وأسهم في خروجه من البطولة، وهي الأزمة التي كشفت فيما بعد عن العديد من الأزمات بين الطرفين.

تعليقات