رياضة

توخيل يعلن الرحيل عن دورتموند

الثلاثاء 2017.5.30 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 458قراءة
  • 0 تعليق
توخيل يعلن الرحيل

توماس توخيل

أعلن توماس توخيل، المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، رحيله عن تدريب كتيبة سيجنال إيدونا بارك بعد اجتماع عقده مع إدارة النادي (الثلاثاء).

تقارير: دورتموند يستقر على الاستغناء عن توخيل

وقال توخيل، في تصريحات نشرها عبر حسابه الرسمي بشبكة "تويتر" الثلاثاء: "سعيد بقضاء عامين رائعين ومثيرين مع دورتموند، ولسوء الحظ أن هذه السنوات لن تستمر".

وأكمل : "أشكر جماهير دورتموند وإدارته وكل من ساندني خلال الفترة الماضية، وأتمنى كل التوفيق لدورتموند في المستقبل".

ومن جانبها، أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية أن إدارة دورتموند استغنت عن خدمات توخيل بشكل نهائي، مع تعويضه مالياً بمبلغ 2.9 مليون يورو.

وأضافت "بيلد": "إدارة دورتموند اجتمعت مع توخيل في نفس الفندق الذي حدث فيه التفجير إرهابي قبل لقاء موناكو الفرنسي بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 11 أبريل الماضي، والاجتماع لم يستغرق أكثر من 21 دقيقة".

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاكل بين توخيل وإدارة دورتموند قد وصلت إلى مرحلة النهاية بعد أن اتخذت إدارة النادي الألماني قرارها بالاستغناء عن المدير الفني.

وأكدت الصحيفة الألمانية أن المدرب توخيل سيحصل بناء على نص العقد المبرم بينه وبين إدارة الأصفر والأسود على مبلغ 2.9 مليون كشرط جزائي للاستغناء عنه قبل انتهاء فترة التعاقد.

وتولى توخيل تدريب فريق دورتموند في صيف عام 2015 خلفاً ليورجن كلوب المدرب الحالي لليفربول، ونجح السبت الماضي في تحقيق كأس ألمانيا كأول لقب له مع الفريق بالفوز 2-1 في النهائي على آينتراخت فرانكفورت.

وكان توخيل دخل في خلاف مع إدارة النادي بعدما أبدى استياءه من الموافقة على إقامة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي أمام ضيفه موناكو بعد يوم واحد فقط من استهداف حافلة فريقه بتفجيرات إرهابية، الأمر الذي أثر سلبا على الفريق وأسهم في خروجه من البطولة.

يذكر أن السويسري لوسيان فافر، المدير الفني لفريق نيس الفرنسي، هو أبرز الأسماء المرشحة لخلافة توخيل في تدريب دورتموند وسط عدة تقارير صحفية أكدت اتفاق إدارة دورتموند معه على تولي تدريب الفريق لمدة موسم واحد قابل للإضافة، وهذا ما لم تنفه أو تؤكده إدارة الأصفر والأسود.

تعليقات