منوعات

4 طرق بسيطة لتظهر حبك إلى نصفك الآخر

الإثنين 2018.2.12 07:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 549قراءة
  • 0 تعليق
إظهار الاهتمام بالحبيب يشعره بالطمأنينة

إظهار الاهتمام بالحبيب يشعره بالطمأنينة

من السهل أن نغفل عن عيد الحب أو "الفالنتين"، الذي أصبح مجرد فرصة للشركات الكبيرة للترويج لهداياها فقط، في ظل زحام الحياة والانشغال بالعمل والأعباء اليومية، لكن لا يتطلب الأمر كثيرا من الوقت أو حتى المال لكي تظهر حبك إلى شريكك.

وحسب تقرير نشره موقع "نت دكتور" البريطاني، توجد 4 طرق بسيطة يمكن أن تعبر بها عن حبك لنصفك الآخر دون أي تكلفة مادية أو تضييع للوقت.

العفوية

يعني الوقوع في الحب، التصرف بحرية دون التفكير مسبقا في الكلام قبل التفوه به، ويعتقد الخبراء أن العفوية في الحب تذكرنا بالمشاعر التي تطورت لدينا عندما شعرنا بالحب لأول مرة بشريكنا، لكن للأسف، تعتبر العفوية ميزة يفتقر إليها كثير منا، لا سيما بعد استقرارهم في العلاقة مع الشريك، لذلك إذا كنت تريد أن يستمر حبك، عليك أن تستمر في عفويتك.

إظهار الاهتمام

من الأمور الصعبة جدا في هذا العالم، أن تحصل على اهتمام كامل من أحد الأشخاص، خصوصا بعدما أصبح استخدام الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ما جعل إظهار الاهتمام بالآخر سلعة نادرة جدا. 

ويرى الخبراء أن التركيز بنسبة 100% مع شريكك أثناء التواجد معه استثمار مهم جدا في العلاقة يجنبك الخلافات، وينصح الخبراء الأشخاص الذين يشكون من عدم معرفتهم الأمور التي تجعل شركاءهم سعداء، بأن يستمعوا إليهم فقط ويفتحوا قلوبهم إليهم، وإظهار الاهتمام بالحبيب أو الزوج يطمئنه بقدر الاهتمام به، كما يمنح إجابات حول الأشياء التي يفضلها وتجعله سعيدا، ويوصي الخبراء بتحديد موعد ثابت مع شريكك للتحدث معا بتركيز واهتمام كامل حتى لو كانت مدة هذا اللقاء لا تتجاوز 15 دقيقة.

تقدير الإيجابيات

يركز كثيرون منا على الأمور السلبية والخاطئة في العلاقات فقط، ما يدفعهم إلى الرغبة في تغيير الشريك، ينبغي دائما الشعور بالرضا حيال كل ما يحاول الطرف الآخر تقديمه وتقدير جهوده، حيث إن إظهار التقدير للآخر يعزز شعور الاعتراف بالجهود التي يبذلها في سبيل نجاح العلاقة.

 يمكنك إظهار تقديرك لشريكك بطرق بسيطة جدا مثل إحضار الإفطار له في السرير، أو المرور عليه بعد العمل لتوصيله للمنزل.

وضع العلاقة أولا.. خصوصا إذا كان لديك عائلة

مما لا شك فيه أن إنجاب الأطفال يغيّر كثيرا من ديناميكيات أي علاقة زوجية، حيث يعتقد الأزواج أن الشيء الصحيح هو وضع الأبناء أولوية أولى على حساب بعضهما البعض، لكن ينصح الخبراء بأن علاقة الزوجين تكون أكثر أهمية بعد إنجاب الأطفال، وهو ما يغفل عنه كثير من الآباء.. الأطفال سيكبرون يوما ما ويصبحون مستقلين وعلى آبائهم دعمهم في ذلك.

 خصص وقتا للجلوس مع زوجتك في عدم وجود الأبناء، بشكل منتظم سواء كان في عيد الحب أو لا.. وإظهار الاهتمام بالحبيب أو الزوج يطمئنه. 


تعليقات