بيئة

الكويت تؤكد استعدادها للأمطار المتوقع هطولها الأربعاء

الإثنين 2018.11.12 12:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع لبحث تداعيات الأحوال الجوية الأخيرة في الكويت

اجتماع لبحث تداعيات الأحوال الجوية الأخيرة في الكويت

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشیخ خالد الجراح الصباح استعداد الجهات الحكومية كافة من وزارات وهيئات للأمطار المتوقع هطولها الأربعاء المقبل.

جاء ذلك في كلمة للشيخ خالد الجراح خلال الاجتماع المنعقد في مكتب مجلس الأمة للسلطتين التشريعية والتنفيذية، الأحد، لبحث تداعيات وآثار هطول الأمطار الغزيرة على المواطنين.

وقال: "لدينا توقعات لكن لا نعلم حجم وكمية الأمطار التي سيهطل وسرعة الرياح الأربعاء، وبالتأكيد سنستعد لها"، مؤكدًا أن المحافظة على أرواح البشر تأتي على رأس الأولويات.

وأضاف: "بالأمس تم توزيع 3 غرف عمليات يتواجد فيها ممثلو الجهات الحكومية المعنية في شمال ووسط وجنوب البلاد"، مشيرًا إلى قيام الجهات بنقل المعدات وتوزيع الجهد على المواقع الثلاثة.

وشدد الشیخ خالد الجراح الصباح على وجوب الاتفاق بأن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام القليلة الماضية "ظروف قاهرة وما حدث أكبر منا".

وذكر أن "الخطوط السريعة مصممة لتحمل عبء 27 مل والأمطار التي هطلت تصل لأضعاف ذلك بكثير، في حين أن الطرق الداخلية تتحمل 20 مل وما هطل من الأمطار أضعاف ذلك".

وتابع: "عشنا المشكلة لكن ما حدث أكبر منا.. لا نستطيع تصميم شوارع تتحمل 90 أو 100 مل متر، المجاري لا تتحمل مثل هذه الكمية من الأمطار".

وأوضح الشيخ خالد الجراح أنه قام بالتنسيق مع الوزراء بشأن أوضاع الطقس غير المستقرة والأمطار الغزيرة واتفق معهم بعد موافقة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على تعطيل الدراسة والعمل.

وأشار إلى إنقاذ غواصي الإدارة العامة للإطفاء لعائلة في سرداب أحد البيوت، موضحًا أن السرداب تم بناؤه دون ترخيص.

وأكد أن الوزراء والمسؤولين الحاضرين للاجتماع واعون وعلى قدر كبير من المسؤولية، داعيا إلى تشجيعهم على مواجهة الأجواء غیر المستقرة في الأيام المقبلة.

تعليقات