اقتصاد

طوارئ في مصافي التكرير الكويتية بعد السيول

السبت 2018.11.10 11:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
السيول تجرف سيارات وتغلق طرقا في الكويت

السيول تجرف سيارات وتغلق طرقا في الكويت

أكد الناطق الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية باسم العيسى أن مصافي تكرير النفط التابعة للشركة لم تصب بأي أضرار نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها الكويت حاليا، مبينا أنها تواصل عملها وفق برنامجها المعتاد. 

وأفاد في تصريح مساء الجمعة بأن إدارة الشركة قررت تفعيل حالة الطوارئ في المصافي وفي مبنى الشركة الرئيس ووجود قيادات الشركة استعدادا لمواجهة أي مستجدات قد تطرأ نتيجة الوضع الحالي. 

 وأشار العيسى لوكالة الأنباء الكويتية، إلى حدوث بعض الأعطال المحدودة وغير المؤثرة التي لحقت بعدد من الوحدات، موضحا أنه يجري التعامل معها بكفاءة.

وفيما يتعلق بمصفاة ميناء الأحمدي ذكر العيسى أنه "تم معالجة تسرب مياه الأمطار إلى داخل بوابة مشاة المصفاة والعمل في المصفاة لم يتأثر نتيجة لهذا التسرب".

وشهدت عدة مناطق في الكويت، الجمعة، سيولا كبيرة تسببت في خسائر بشرية ومادية.

وتقدم وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي المهندس حسام الرومي باستقالته من منصبه، الجمعة، وأعلن تحمله مسؤولية الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد خلال الأيام الماضية.

وعبر الرومي في بيان استقالته عن "عميق أسفه" إزاء الأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين، جراء موجة الأمطار الكثيفة التي شهدتها البلاد.

تعليقات