منوعات

أرصاد الإمارات: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وزيادة الرطوبة

الإثنين 2018.2.19 11:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
شعار المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات

شعار المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات أن يكون الطقس، اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، غائما جزئيا ومغبرا مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على أن تزداد الرطوبة أقصى غرب الدولة في الأوقات المبكرة من الصباح، وقد يتشكل بعض الضباب.

وتزداد كميات السحب تدريجيا على السواحل والجزر الغربية والرياح جنوبية غربية تتحول تدريجيا إلى شمالية غربية تبدأ على غرب الدولة في الصباح الباكر ليوم الإثنين ثم تمتد تدريجيا على باقي المناطق، وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا خاصة على البحر والمناطق المكشوفة، وتكون مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س خاصة على البحر الذي يضطرب في الخليج العربي، ويكون خفيفا إلى متوسط في بحر عمان.

وسيكون الطقس، يوم الأربعاء المقبل، غائما جزئيا مع فرصة لتشكل بعض الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 30 كم/س، ويكون البحر خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وتوقع المركز أيضا أن يكون الطقس رطبا على السواحل، صباح الخميس، وقد يتشكل بعض الضباب المتقطع ويصبح غائما جزئيا ومغبرا أحيانا مع ارتفاع في درجات الحرارة على المناطق الداخلية.

وتزداد كميات السحب على السواحل وبعض المناطق الشمالية على فترات، وقد تسقط بعض الأمطار الخفيفة وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية من بعد ظهر يوم الجمعة، وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة لبعض الغبار وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س على البحر الذي يكون خفيفا إلى متوسط الموج يضطرب تدريجيا من بعد ظهر يوم الجمعة في الخليج العربي وخفيفا إلى متوسط في بحر عمان.

تعليقات