بيئة

طقس الإثنين:رطب في الإمارات..وأمطار بمصر..ولبنان يتعرض لعواصف رعدية

الإثنين 2019.1.14 03:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
طقس الإثنين:رطب في الإمارات..وأمطار بمصر..ولبنان يتعرض لعواصف رعدية

طقس الإثنين:رطب في الإمارات..وأمطار بمصر..ولبنان يتعرض لعواصف رعدية

توقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات أن يكون طقس، الإثنين، رطباً على بعض المناطق الساحلية والداخلية، ويحتمل تشكل الضباب الخفيف صباحاً وغائماً جزئياً أحياناً، وتتكاثر السحب المنخفضة على المناطق الشرقية بعد الظهر، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية من 15 إلى 30 تصل إلى 38 كم/س على البحر.

وفي مصر، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تسود البرودة حالة الطقس على كل الأنحاء نهاراً، وتكون شديدة البرودة ليلاً، وأن يتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد لمناطق من الوجه البحري والقاهرة.

أما في لبنان، توقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون طقس الإثنين غائماً جزئياً إلى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية، خاصة خلال الفترة الصباحية، ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق.

وتشهد البحرين طقساً معتدلاً مع بعض السحب، ولكنه بارد نسبياً خلال الليل، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية من 7 إلى 12 عقدة، وتصل من 13 إلى 18 عقدة أحياناً.

وفي عمان، سيكون طقس، الإثنين، صحواً بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع تدفق السحب العالية، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل أو الصباح الباكر على أجزاء من المناطق الساحلية لبحر العرب وبحر عمان.

وفي سوريا، يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم فوق المناطق الغربية والشمالية خلال ساعات بعد الظهر، لتصبح الفرصة مهيأة لهطول المطر فوق تلك المناطق، ليمتد تدريجياً إلى باقي المناطق الداخلية.

وفي السياق التالي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة في بعض العواصم العربية:

أبوظبي 15-29

دبي 17-30

 القاهرة 9-17

الإسكندرية 8-16

الرياض 15-27

مكة المكرمة 22- 31

المنامة 18-23

الرباط 6-18

مسقط 18-26

صنعاء 5-26

دمشق 4-11

بغداد 12-16

تعليقات