رياضة

ماذا قالت الصحافة البحرينية عن مواجهة الإمارات في افتتاح كأس آسيا؟

السبت 2019.1.5 04:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
منتخب البحرين

منتخب البحرين في ملعب مدينة زايد الرياضية

علقت الصحف البحرينية على المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2019 بين منتخبي الإمارات والبحرين باستاد مدينة زايد الرياضية المقرر لها السبت، في البطولة التي تستضيفها الإمارات في الفترة من 5 يناير/ كانون الثاني وحتى الأول من فبراير/ شباط المقبل. 

مهاجم البحرين يحصل على دفعة معنوية هائلة قبل انطلاق كأس آسيا

وجاء عنوان صحيفة "الوطن": "الأحمر يختتم التحضيرات لافتتاح كأس آسيا بصفوف مكتملة، حيث أبرزت الصحيفة أن المنتخب البحريني خاض التدريب الأخير استعداداً لمواجهة الإمارات على ملعب مدينة زايد الرياضية بصفوف مكتملة وبدون إصابات تحت قيادة المدير الفني التشيكي ميروسلاف سكوب". 

وأضافت الصحيفة أن المران الأخير شهد وجود الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس اتحاد الكرة البحريني، وأعضاء الاتحاد، والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير البحرين في الإمارات لدعم الأحمر في المباراة الأولى ببطولة كأس آسيا.

بينما عنونت صحيفة "أخبار الخليج": "منتخبنا يدشن مشواره في الاستحقاق القاري اليوم"، مشيرة إلى أن مواجهة الإمارات والبحرين ستكون مميزة كونها في نسخة استثنائية من كأس آسيا، حيث تشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة.

ويدخل المنتخبان مواجهة، السبت، بقيادة فنية أجنبية، حيث يقود الإمارات المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، بينما يقود البحرين التشيكي ميروسلاف سكوب.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب البحرين يريد تحقيق بداية إيجابية في البطولة تمكنه من التأهل للدور الثاني، رغم صعوبة المواجهة الافتتاحية، خاصة أن منتخب الإمارات يلعب على أرضه ووسط جمهوره.

رئيس الاتحاد البحريني يتمنى الظهور المشرف

وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أنه يتمنى ظهور منتخب بلاده بشكل مشرف في كأس آسيا بداية من مواجهة الإمارات في اللقاء الافتتاحي، وقال في تصريحات صحيفة إن المنتخب مقبل على المشاركة في بطولة تاريخية، خلال هذه النسخة، من أكبر بطولة على مستوى القارة الآسيوية، والتي تشهد العديد من المتغيرات من أبرزها زيادة عدد المنتخبات إلى 24 منتخباً، وتخصيص جوائز مالية هي الأكبر في تاريخ البطولة.

وأعرب رئيس الاتحاد البحريني عن سعادته بوجوده في الإمارات، مشيداً بالاستقبال الحار الذي لقيه الوفد البحريني من قبل اللجنة المنظمة وممثلي الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، مثنياً على الحفاوة والترحيب، مؤكداً أن ذلك الأمر ليس بغريب على الأشقاء في الإمارات.

وأضاف أن الجوانب التنظيمية مميزة، إذ ظهر ذلك من خلال الاستقبال وجميع الوسائل المهيأة؛ الأمر الذي يعطي دلالة على أن البطولة ستكون من أنجح البطولات فنياً وتنظيمياً وبصفة استثنائية خلال هذه النسخة، مؤكداً أن الإمارات تعودت دائماً على تحقيق النجاحات في استضافة مختلف البطولات والفعاليات.

وأشار إلى أن مشوار المنتخب الوطني التحضيري لكأس آسيا مر بالعديد من الفترات، مشيراً إلى حرص الاتحاد على تسلسلها بما يضمن التهيئة المثالية للمشاركة القارية.

وأتم أن النهائيات الآسيوية في الإمارات ستكون فرصة للمنتخب للظهور بصورة إيجابية وتحقيق أفضل النتائج، خصوصاً أن "الأحمر" سيدخل البطولة باستقرار فني بعد تميزه خلال منافسات كأس الخليج العربي "خليجي 23" التي أقيمت في الكويت، ويأمل في أن يوفق الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي سكوب في تحقيق أفضل النتائج.

يذكر أن المنتخب البحريني سيرتدي الزي الأحمر في مبارياته الثلاث بالدور الأول لمنافسات المجموعة الأولى للبطولة أمام الإمارات وتايلاند والهند.

تعليقات