تكنولوجيا

قرار صادم.. واتساب يحدد فئاته العمرية

الأربعاء 2018.4.25 12:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 395قراءة
  • 0 تعليق
ليس واضحًا كيف سيتأكد واتساب من أعمار المستخدمين

ليس واضحًا كيف سيتأكد واتساب من أعمار المستخدمين

يرفع تطبيق واتساب whatsapp للمراسلة الفورية، الحد الأدنى لعمر المستخدمين من 13 سنة إلى 16 سنة في أوروبا، وذلك سعيًا نحو الامتثال لقواعد خصوصية البيانات الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل.

وسيطلب واتساب من المستخدمين الأوربيين التأكيد على أن أعمارهم لا تقل عن 16 سنة عندما يتم دفعهم للموافقة على شروط جديدة للخدمة وسياسة الخصوصية في الأسابيع القليلة المقبلة، وفقًا لصحيفة "التلجراف" البريطانية.

ولكن يقتصر هذا القرار على أوروبا فقط، إذ سيظل الحد الأدنى لعمر المستخدمين 13 سنة في باقي دول العالم.

وليس واضحًا كيف سيتحقق التطبيق من الحد الأدنى للسن، أو إذا ما كان سيحدث هذا التحقق نظرًا للبيانات المحدودة المطلوبة والمحتفظ بها من قبل الخدمة.


وقال واتساب – الذي وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 1.5 مليار في يناير/كانون الثاني الماضي – إنه لا يطلب أي حقوق جديدة لجمع معلومات شخصية في الاتفاقية التي أنشأها للاتحاد الأوروبي.

ويتعرض واتسآب – الذي تأسس في 2009 – لضغوط من بعض الحكومات الأوروبية في السنوات الأخيرة بسبب نظام الرسالة المشفرة من طرف إلى طرف، وخطته لمشاركة بيانات أكثر مع فيسبوك.

وتتضمن التغييرات الأخرى التي أعلنها واتساب، الثلاثاء، السماح للمستخدمين بتحميل تقرير يُفصّل البيانات التي يملكها واتسآب عنهم، مثل طراز الجهاز الذي استخدموه، وجهات الاتصال والمجموعات وأي أرقام محظورة.

تعليقات