رياضة

كيكر تكشف سبب خروج بايرن من سباق ضم نابي كيتا

الإثنين 2017.9.25 01:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 837قراءة
  • 0 تعليق
نابي كيتا

نابي كيتا

كشفت تقارير صحفية ألمانية عن سبب توقف إدارة نادي بايرن ميونيخ عن مفاوضات التعاقد مع نابي كيتا لاعب وسط فريق ريد بول لايبزيج الذي وقع على عقود الانتقال لليفربول الإنجليزي بداية من صيف العام المقبل.

شاهد: تهور كيتا يمنحه أول بطاقة حمراء مع لايبزيج

وذكرت صحيفة "كيكر" الألمانية في تقرير لها أن إدارة بايرن كانت قريبة للغاية ضم كيتا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية ولكن عرض ليفربول لضم اللاعب مقابل راتب بقيمة 20 مليون يورو سنوياً قد جعل إدارة بايرن توقف مفاوضات ضم الدولي الغيني.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة بايرن في حال قامت بدفع هذا المبلغ لكيتا كان سيعني ذلك إحداث خللاً بنظام الرواتب في النادي، حيث يتصدر قائمة أكثر اللاعبين حصولا على راتب، البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف الفريق (16 مليون يورو سنوياً) يليه الثلاثي الدولي الألماني مانويل نوير وجيروم بواتينج وتوماس مولر (15 مليون يورو سنوياً)، وبالتالي كان أكثر من لاعب سيطالب بالمساواة أو التمييز مقارنة بكيتا.

وأكدت إدارة بايرن ميونيخ مؤخراً نسبة لرئيس النادي أولي هونيس أنه لا يوجد لاعب يستحق أن تدفع فيه الإدارة 100 مليون يورو، منتقداً الأسعار التي وصفها بالخيالية لصفقات صيف 2017 والتي كان أبرزها انتقال نيمار من برشلونة لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد المهاجم البرازيلي، ثم انتقال عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند لبرشلونة مما زاد سعر اللاعب الفرنسي في موسم واحد من 15 مليون يورو - قيمة انتقاله من نيس لدورتموند - إلى 150 مليون.

وينص عقد انتقال كيتا من لايبزيج لليفربول أن يحصل اللاعب على 20 مليون يورو في السنة وهو ضعف ما يتقاضاه اللاعب في لايبزيج وذلك بحسب العقد الموقع بأربع سنوات بين الريدز ولاعب الوسط المتألق.

وانضم كيتا (22 عاما) إلى لايبزيج في صيف 2016 قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي مقابل 15 مليون يورو، بعقد يمتد حتى يونيه 2020، وشارك في 32 مباراة الموسم الماضي في مختلف المسابقات سجل خلالها 8 أهداف وصنع مثلها.

تعليقات