منوعات

يعملون 3 آلاف ساعة إضافية ليتمكن زميلهم من رعاية ابنه المريض

الإثنين 2018.3.12 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
يستمر علاج جوليوس حتى أغسطس المقبل - أرشيفية

يستمر علاج جوليوس حتى أغسطس المقبل - أرشيفية

تطوع زملاء عامل للعمل 3 آلاف ساعة إضافية بدون مقابل، ليتمكن من رعاية طفله المصاب بسرطان الدم؛ اللوكيميا، وأخذ إجازة لمدة عام كامل.

وبالفعل تعافى الطفل الصغير قليلا وتمكن من الخروج من المستشفى والعودة إلى روضة الأطفال، واحتفل والده جوليوس جراف أندرياس بعيد ميلاده الخامس في منزله بعد أسابيع من علاج كيميائي أنقذ حياته.

وحسب تقرير صحيفة الإندبندنت البريطانية، قال الأب (36 عاما) إنه لن ينسى أبدا المعروف الذي قام به زملاؤه من أجله لمساعدته على الاهتمام بابنه بعد وفاة والدته.

وكان جوليوس يبلغ 3 سنوات من العمر فقط عندما تم تشخيص حالته باللوكيميا، في وقت مبكر من العام الماضي. واستنفد والده جميع أيام العطلات السنوية من شركة التصميمات التي يعمل بها، ليتمكن من ملازمة ابنه دائما. لكن عندما تحسن الطفل جزئيا وعاد إلى منزل الأسرة في فرونهاوزن في ولاية هيسن الألمانية، توفيت والدته فجأة بمرض قلبي.

وأنتاب جراف القلق بعد وفاة زوجته لأنه لم يعد لديه رصيد إجازات تمكنه من البقاء مع ابنه ومصاحبته أثناء رحلة علاجه، وكان يخشى أن يخسر وظيفته كعامل تجميع بينما كان يصارع من أجل التعايش مع مرض ابنه ووفاة زوجته.

لكن طلب مدير الموارد البشرية بالشركة، بيا ماير، من العمال التبرع بوقتهم الإضافي، ووافق كل الموظفين وعددهم 650 شخصا، حتى هؤلاء الذين لم يقابلوا جراف أبدا. وخلال أسبوعين، وبمعدل 5 ساعات إضافية لكل موظف، وصلت ساعات العمل الإضافية إلى 3264.5 ساعة، أو 81 أسبوعا تقريبا، وسمحت الشركة لجراف بأخذهم كإجازة مدفوعة الأجر.

وعلق جراف على كرم أخلاق زملائه ومساندة الشركة له: "بدون مساعدتهم المذهلة تلك لكنت بدون عمل الآن. وأضاف أنه عندما علم بذلك، عجز عن الكلام أو وصف مشاعره بسبب موقف زملائه، وقال إنه بكى أمامهم من شدة الارتباك والفرحة.

وليس هذا فقط، تمكن جراف أيضا من الحصول على عروض تبرع من غرباء لرعاية جوليوس، ومن بينها رجل يبلغ 89 عاما أراد التبرع بـ20 يورو.

ويستمر علاج جوليوس حتى شهر أغسطس المقبل، وهو الآن يخضع لعلاج بالحقن كل 4 أسابيع، فضلا عن أقراص كيميائية منخفضة الجرعات. وقال والد الطفل إنه ينبغي أن يظل 5 سنوات بدون سرطان ليعلن شفائه نهائيا.

تعليقات