رياضة

زاها أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر أبريل

الأربعاء 2018.5.9 08:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
 الإيفواري ويلفريد زاها

الإيفواري ويلفريد زاها جناح كريستال بالاس

حصل الإيفواري ويلفريد زاها، جناح كريستال بالاس، على جائزة أفضل لاعب في شهر أبريل/نيسان المنقضي، بالدوري الإنجليزي الممتاز، من رابطة "البريمييرليج".

خضيرة يتطلع للعب في البريمييرليج

إنفوجراف.. 6 مرشحين لجائزة أفضل مدرب في البريمييرليج

وأصبح زاها (25 عاما) أول لاعب في صفوف فريق كريستال بالاس يفوز بهذه الجائزة، منذ المهاجم الإنجليزي أندرو جونسون، الذي حصل عليها في أكتوبر/تشرين الأول عام 2004. 

وكان المهاجم الإيفواري سجل 4 أهداف، وأسهم بتمريرة حاسمة واحدة، خلال الـ4 المباريات التي خاضها فريقه الشهر المنصرم.

وصرح زاها بعد الفوز بالجائزة "أنا سعيد بأدائي الحالي، الآن يظهر للجميع أنني أقوم فعلا بعمل شاق".

وأضاف "أفضل اللعب كمهاجم صريح، حيث أشعر أنه إذا تمركزت جيدا أو استقبلت الكرة بشكل جيد، فيمكنني مواجهة الدفاع بسرعة والإنفراد بالحارس، أشعر أنني أفضل في مركز رأس الحربة".

يذكر أن كريستال بالاس، الذي لم ينجح في الفوز أو تسجيل أي أهداف في أول 5 مباريات في الدوري هذا الموسم، تمكن في حسم بقائه في الدوري الممتاز، بعد فوزه خارج دياره مطلع هذا الأسبوع على ستوك سيتي، الذي تأكد هبوطه للدرجة الأولى بعد هذه الخسارة.

ويأتي فوز زاها بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر الماضي، خلفا للجناح المصري المتألق في ليفربول، محمد صلاح، الذي فاز بها شهري مارس/آذار وفبراير/شباط السابقين.

وكان ينافس المهاجم الإيفواري لكريستال بالاس على جائزة الشهر المنقضي كل من بيير إيمريك أوباميانج (أرسنال)، وكريستيان إريكسين (توتنهام)، وجيك ليفرمور (وست برومويتش ألبيون)، وجوردان بيكفورد (إيفرتون)، وبول بوجبا (مانشستر يونايتد)، رحيم سترلينج (مانشستر سيتي).

تعليقات