تكنولوجيا

خلافا للسائد.. المرأة أفضل من الرجل في قيادة السيارات

الجمعة 2017.11.24 03:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 736قراءة
  • 0 تعليق
النساء الأقل تسببا في الحوادث

النساء الأقل تسببا في الحوادث

برّأت دراسة نرويجية حديثة، المرأة من التسبب في الحوادث، خلافا للمعتقدات السائدة في المجتمعات الشرقية والغربية على حد سواء. 

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن النساء أقل عُرضة للقيام بحوادث السير أثناء القيادة مقارنة بالرجال.

ولم ترحم التعليقات الرجالية على وجه الخصوص، المرأة وطريقة قيادتها للسيارات، وامتلأت العبارات الذكورية بالسخرية خصوصا مع انتشار فيديوهات مصورة لمواقف محرجة تعرضت لها بعض النساء أثناء قيادتهنّ، والتي تؤكد فشلهن في قيادة السيارة باحترافية على عكس الرجال.

اليوم ينقلب الحال وتأتي إحدى الدراسات العالمية لتؤكد أن النساء هن الأفضل في القيادة حول العالم، وأن المرأة الأقل تسببا في الحوادث أثناء القيادة.

ونقلت "إندبندنت" عن الدراسة النرويجية أن سائقي السيارات الشباب أكثر عرضة لخطر الحوادث أثناء القيادة مع احتمال أن تكون النساء الأكبر سنا أقل عرضة لهذا النوع من الحوادث، وأشارت إلى أن أخطاء السائق هي المسؤولة عن 12% على الأقل من جميع حوادث الطرق، بما في ذلك استخدام الهواتف الذكية وأجهزة الراديو، وفقا لبحث منفصل نُشر العام الماضي.

وكانت دراسة مشتركة صدرت عن شركة زيورخ العالمية للتأمين وموقع "RoadSafetyUAE" الإلكتروني في 2014، قد كشفت عن أن نسبة الرجال المتورطين في الحوادث على الطرق الإماراتية تبلغ 38%، مقابل 27% للنساء.

تعليقات