ثقافة

استلهام منحوتات "نيكي دو سانت فال" في ورشة فنية بجوجنهايم أبوظبي

الثلاثاء 2017.5.30 12:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1336قراءة
  • 0 تعليق
من أعمال "التشكيل في أعمال نيكي دو سانت فال"

من أعمال "التشكيل في أعمال نيكي دو سانت فال"

بوحي من معرض متحف جوجنهايم أبوظبي، "مسارات إبداعية: تفاعل، تشكيل، تواجد"، أقيمتورشة عمل بعنوان "التشكيل في أعمال نيكي دو سانت فال"، شارك فيها مجموعة من الكبار والشباب من سن 18 سنة وما فوق، استكشفوا إبداعات الفنانة الراحلة (نيكي دو سانت فال)، وهي فنانة تشكيلية فرنسية-سويسرية برعت في فن الرسم والتشكيل، وتُعد أحد أعضاء الحركة الطليعية للفنانين في ستينيات القرن التاسع عشر والذين اشتهروا باسم "الواقعيون الجدد". 

واتيحت للمشاركين في الورشة التي أقيمت يوم  السبت الماضي في منارة السعديات، صنع أعمال فنية باستخدام الجص والألوان ومواد أخرى مستخدمة في الحياة اليومية، مستمدين الإلهام من منحوتات نيكي دو سانت فال ذات الألوان البراقة ولوحاتها المعروفة باسم "طلقات Tirs".

ويقام هذا البرنامج الجماهيري العام بالتزامن مع معرض "مسارات إبداعية: تفاعل، تشكيل، تواجد"، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ليقدم للجمهور فرصة استكشاف الجوانب الفنية وأفكار المعرض، ويتكون البرنامج من ورش عمل وجلسات حوارية وأمسيات فنية وثقافية ودورات تدريبية.

ويستهدف البرنامج اجتذاب طيف واسع من الجمهور من جميع الفئات العمرية من أطفال ويافعين وأولياء أمور ومعلمين. وترتبط كل ورشة بعمل فني معين من المعرض، بما يتيح للمشاركين التفاعل مع الموضوعات والأفكار الخاصة بالعمل الفني بشكل أعمق. كما تتيح الفعاليات الأخرى للأطفال والعائلات المشاركة في إبداع عمل فني من وحي أفكارهم، بالإضافة إلى فرص استكشاف أفكار المعرض عبر مجموعة من ورش العمل، التي تركز على جوانب مختلفة من العملية الإبداعية، مثل الحركة والأداء والصوت والنحت.

وتقام يوم السبت 3 يونيو/حزيران المقبل، ورشة عمل فنية بعنوان "عمل مباشر: تفعيل النحت" بمشاركة مجموعة من الكبار واليافعين، لصناعة منحوتات مصغرة من وحي أعمال النحت الحركي للفنانين جان تينجولي وغونثر أوكر، باستخدام مجموعة من الأشكال والمواد التي تصدر حركة وصوتاً، وسيتمكن المشاركون في هذه الورشة من اصطحاب ما أنجزوه من ابداعات إلى منازلهم.


تعليقات