شباب

انطلاق كأس العالم لريادة الأعمال بـ"مسك الخيرية" في السعودية

السبت 2019.2.2 02:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
كأس العالم لريادة الأعمال بـ"مسك الخيرية" في السعودية

كأس العالم لريادة الأعمال بـ"مسك الخيرية" في السعودية

انطلقت، الجمعة، بجدة مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال (EWC)، وهي المسابقة التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN) في أكثر من 100 بلد، التي يتوقع أن يشارك فيها ما يصل إلى 100 ألف رائد أعمال من حول العالم. 

 وجرى الإطلاق الرسمي للمسابقة في نادي رويال جرينز الريفي للجولف في جدة، الذي يستضيف البطولة السعودية الدولية الأولى للجولف في الفترة من 31 يناير/كانون الثاني إلى 3 فبراير/شباط, حيث يمكن للزوار المهتمين بـEWC استكشاف متاهة ريادة الأعمال "Entrepreneuer Maze"، وهي تجربة جرى تصميمها لاختبار مهارات تنظيم المشروعات لدى الزائرين أثناء تعلمهم المزيد عن المسابقة.

وتجمع المسابقة بين منافسة واسعة النطاق تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال بدءاً من مرحلة الفكرة إلى مرحلة النمو، وبرنامج تسريع افتراضي لمساعدة جميع المشاركين على إطلاق مشاريعهم وتعزيزها وتوسيع نطاقها، حيث سيتم إرشاد المشاركين خلال 4 مراحل مختلفة خلال عام 2019.

وتتضمن المرحلة الأولى تقديم سلسلة من فرص التعليم والتدريب الافتراضي، فيما تشهد المرحلة الثانية مسابقات محلية في جميع الدول المشاركة لاختيار الفائزين المرشحين للمرحلة الثالثة، حيث سيحصلون على جلسات تدريب افتراضية ومتقدمة وإرشاد شخصي لتطوير تجاربهم، وصولاً إلى اختيار رواد الأعمال الذين سيتم ترشيحهم للنهائي العالمي خلال منتدى مسك العالمي في الرياض في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث يمكن للفائزين الحصول على دعم كامل لشركاتهم والحصول على جوائز بملايين الدولارات.

وقالت المديرة التنفيذية لمنتدى مسك العالمي شيماء حميد الدين "نطلق برنامجاً عالمياً لمساعدة قادة الأعمال في تحقيق مستقبل أفضل لأحلامهم، وستساعد المسابقة المتنافسين الناجحين على تقييم نماذج أعمالهم وتسريع نمو شركاتهم الناشئة".

وذكر رئيس GEN جوناثان أورتمانز "إطلاق المسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعد تذكيراً أن الشركات الناشئة الناجحة يمكن أن تتجذر في أي مكان في العالم، ومع ذلك تحتاج إلى الكثير منها للوصول إلى المعرفة المتخصصة والشبكات، وستسهل مسابقة EWC على أي شخص لديه فكرة رائعة أن يتلقى الدعم الذي يحتاج إليه لبدء مشروع جديد وتوسيع نطاقه".

تعليقات