صحة

الصحة العالمية تشيد بجهود الإمارات في القضاء على شلل الأطفال بباكستان

الثلاثاء 2018.10.23 07:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 848قراءة
  • 0 تعليق
"الصحة العالمية" تشيد بجهود الإمارات في القضاء على شلل الأطفال

"الصحة العالمية" تشيد بجهود الإمارات في القضاء على شلل الأطفال

أعرب الدكتور نعمة سعيد عابد، مدير منظمة الصحة العالمية بمكتب باكستان، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على إساهمها في الجهود العالمية، للقضاء على مرض شلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية، من خلال حملة الإمارات للتطعيم التي ينفذها المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، والتي تم من خلالها تطعيم عشرات الملايين من الأطفال منذ انطلاقها في عام 2014.

وتمكنت حملة الإمارات في عام 2017 من تطعيم أكثر من 12.8 مليون طفل باكستاني، بإعطائهم أكثر من 96 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال، وخلال العام الجاري قدمت الحملة جرعات التطعيم الشهرية لحوالي 13.5 ميلون طفل ضد شلل الأطفال، وبلغ عدد الجرعات التي قدمتها حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي أكثر من 92 مليون جرعة تطعيم.

وأكد مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن المساهمة السخية من دولة الإمارات منذ عام 2014 أثرت بشكل إيجابي لصالح جهود القضاء على فيروس شلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية.

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية لدعمهما حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جمهورية باكستان.

وقال الدكتور نعمة إن دولة الإمارات تعتبر أحد أهم المشاركين البارزين في المساهمة في جهود القضاء على مرض شلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية خلال السنوات الماضية، وإن دعمها يزيد الثقة في أن باكستان ستصل إلى الهدف المنشود في القضاء على شلل الأطفال للأبد.

وأوضح أن اليوم العالمي لمكافحة شلل الأطفال هو مناسبة للتأكيد على أهمية حماية أرواح الأطفال الأبرياء ووقايتهم من هذا الفيروس الضار وتأمين مستقبلهم كما أنها مناسبة للإشادة بكل المساهمين في الجهود العالمية للقضاء على المرض من المتبرعين والمنفذين والمشرفين وأعضاء فرق التطعيم والأمن في الميدان.

وتعتبر جمهورية باكستان الإسلامية إحدى الدول الثلاث مع نيجيريا وجمهورية أفغانستان الإسلامية التي ما زال يتوطن فيها فيروس شلل الأطفال في العالم.

وسجلت باكستان انخفاضا بنسبة 97% في عدد الإصابات بفيروس شلل الأطفال منذ عام 2014، حيث انخفض عدد الحالات من 306 حالات في عام 2014 إلى 54 حالة في عام 2015، وإلى 20 حالة في عام 2016، و8 حالات فقط في عام 2017، وفي العام الجاري تم تسجيل 6 حالات فقط في باكستان.

تعليقات