«الصحة العالمية» تشيد بجهود المستشفى الميداني الإماراتي في غزة
زار وفد من منظمة الصحة العالمية المستشفى الميداني الإماراتي في رفح جنوب قطاع غزة، للاطلاع على الخدمات الطبية والإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات.
ضم الوفد لوكا بيغوتزي، القائم بأعمال مسؤول فريق الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وروي كوسيكو، المسؤول الفني لفرق الطوارئ الطبية بالمقر الرئيسي للمنظمة، إلى جانب هبة النجار، منسقة فرق الطوارئ الطبية التابعة للمنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان في استقبال الوفد علي الشحي، رئيس البعثة الإماراتية ضمن عملية «الفارس الشهم 3» ومدير المستشفى الميداني الإماراتي، حيث استعرض الجهود الطبية والإغاثية التي ينفذها المستشفى لخدمة المرضى والجرحى في قطاع غزة، إضافة إلى أوجه الدعم التي تقدمها العملية للمستشفيات الفلسطينية لمساعدتها على مواجهة النقص الحاد في الإمكانات والمستلزمات الطبية.
وخلال الجولة، اطلع وفد منظمة الصحة العالمية على مختلف أقسام المستشفى، والخدمات العلاجية والجراحية والتخصصية التي يقدمها، كما تعرف على جهود الكوادر الطبية الإماراتية في توفير الرعاية الصحية والتخفيف من معاناة السكان المتضررين من الأوضاع الإنسانية الراهنة.
وأشاد الوفد بالدور الإنساني والطبي الذي تضطلع به دولة الإمارات في دعم القطاع الصحي الفلسطيني، مثمنًا إسهامات المستشفى الميداني الإماراتي في تقديم الرعاية والعلاج للمصابين والمرضى في قطاع غزة.

من جانبه، أكد علي الشحي مواصلة دولة الإمارات جهودها الإنسانية والإغاثية لدعم القطاع الصحي في غزة، والعمل على توفير الاحتياجات الطبية اللازمة للأشقاء الفلسطينيين في ظل التحديات الراهنة.
ويواصل المستشفى الميداني الإماراتي في رفح، إلى جانب مركز الرعاية الصحي الإماراتي في منطقة المواصي بخانيونس، تقديم خدماته الطبية لسكان القطاع، حيث بلغ عدد المستفيدين من الرعاية الصحية المقدمة عبر المنشأتين نحو 97 ألف مريض منذ افتتاحهما، ضمن الجهود الإماراتية المتواصلة لدعم الأهالي في غزة