صحة

دبي تستضيف مؤتمر القلب العالمي الأربعاء

الإثنين 2018.12.3 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 81قراءة
  • 0 تعليق
مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض

مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض

 تنطلق في دبي، الأربعاء، أعمال مؤتمر القلب العالمي 2018 بمشاركة 4 آلاف عالم وخبير وطبيب من مختلف الدول.

ويعقد هذا الحدث العالمي، الذي يستمر 4 أيام في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع تنظيم الاتحاد العالمي للقلب بالتزامن مع انعقاد المؤتمر التاسع لجمعية القلب الإماراتية والمؤتمر الخامس عشر لجمعية القلب الخليجية.

وكانت هيئة الصحة بدبي نجحت في الفوز باستضافته إثر منافسة قوية مع كل من سنغافورة وكيب تاون وكوريا الجنوبية.

وتضم أجندة مؤتمر القلب العالمي أكثر من 200 جلسة علمية تدور مناقشاتها حول أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وما يتصل بذلك من أمراض أخرى بمشاركة حوالي 600 خبير عالمي وسيتم خلاله استعراض حوالي 1000 ورقة علمية عن آخر المستجدات والتحديات في علم مجال علم أمراض القلب.

وتشارك في المؤتمر هيئات وجهات رسمية مثل منظمة الصحة العالمية والجمعية الأوروبية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية والكلية الأمريكية لأمراض القلب وشبكة القلب الأفريقية والجمعية السعودية لأمراض القلب.

فيما يقام على هامشه عدد من المحاضرات وورش العمل إضافة إلى المعرض المفتوح لبعض الهيئات التنظيمية والجمعيات العالمية ذات العلاقة.

وأكد الدكتور فهد باصليب استشاري أمراض القلب والقسطرة والمدير التنفيذي لمستشفى راشد رئيس المؤتمر أن الفوز بتنظيم مؤتمر القلب العالمي 2018 يعكس التفوق الطبي الذي أحرزته هيئة الصحة بدبي والريادة العالمية التي حققتها لاسيما على صعيد علاج أمراض القلب والأوعية الدموية التي تعد السبب الأول في الوفيات في العالم والتي نجحت هيئة الصحة بدبي عن طريق فريقها الطبي "فريق القلب" من ابتكار العديد من الأساليب الأكثر تطورا لإجراء العمليات الدقيقة والكبرى والمعقدة وخاصة عن طريق القسطرة التي أصبح للهيئة بصمتها الخاصة في هذا الشأن.

وقال إن أهمية المؤتمر تأتي من كونه الحدث العالمي الأكبر من نوعه في تخصص أمراض القلب والأوعية الدموية حيث يشارك فيه مجموعة كبيرة من القيادات وكبار المسؤولين وصناع السياسات الصحية في العالم.

تعليقات