اقتصاد

إطلاق أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بأبوظبي

الأربعاء 2017.5.24 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1186قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ هزاع بن زايد أثناء إطلاق أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

الشيخ هزاع بن زايد أثناء إطلاق أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

قال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في حسابه على "تويتر": "شهدنا إطلاق أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم، مشروع يرسخ مكانة الإمارة الراسخة كعاصمة لأحدث الممارسات الاقتصادية والبيئية والتكنولوجية"، مضيفا: "هذا المشروع يترجم رؤية خليفة بن زايد وتوجيهات محمد بن زايد بخلق بدائل ناجعة في مجال الطاقة، باتجاه التخلي عن النفط كمصدر وحيد للاقتصاد".

وتابع: "سياسات مدروسة تقود إلى النهوض بهذه المشاريع وفقاً لأفضل ممارسات الحوكمة مع مراعاة الكلفة المنخفضة والعوائد المرتفعة وسرعة الإنجاز، ولابدّ أن يترافق المشروع مع إنشاء مراكز بحثية متقدمة تدفع المسيرة الاقتصادية والتكنولوجية وتضع الإمارات على خريطة اقتصادات المعرفة في العالم".

وأوض أن الإمارات تنطلق من الإيمان باستثمار الروح الطموحة للشباب الراغبين برؤية وطنهم يحقق المزيد من التقدم بما يملكه من قدرة على الابتكار.


ووفق ما نشره مكتب الاتصال الحكومي لحكومة أبوظبي عبر حسابه على "تويتر"، فإن أبوظبي تعزز دورها العالمي في الطاقة المتجددة وتوفر إمدادات آمنة من الكهرباء لأجيال المستقبل بإطلاق أكبر محطة للطاقة الشمسية بالعالم أبوظبي، وستنتج المحطة 1177 ميجاوات من الطاقة الكهربائية النظيفة، بما يكفي لتزويد أكثر من 200 ألف منزل بالكهرباء في أبوظبي.


وأوضح مكتب الاتصال الحكومي أن قيمة المشروع تبلغ 3.2 مليار درهم، ويقام على مساحة 7.8 كم مربع، ويضم 3 ملايين من الألواح الكهروضوئية بافتتاح المحطة بالربع الثاني 2019، حيث ستحقق أبوظبي أهم أهدافها بمجال الطاقة بتوفير 7% من احتياجاتها عبر مصادر متجددة، كما أن المشروع يدعم خطة أبوظبي لضمان الاستخدام الأمثل للموارد وتحقيق التنويع الاقتصادي باعتماد مصادر بديلة للطاقة.




تعليقات