اقتصاد

"دبي التجاري العالمي" يخفّض رسوم الترخيص والتأسيس بالمنطقة الحرة 70%

الإثنين 2018.6.25 12:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
ون سنترال وسط حي الأعمال في دبي

ون سنترال وسط حي الأعمال في دبي

خفض مركز دبي التجاري العالمي 70% في رسوم ترخيص وتأسيس الشركات العاملة ضمن المنطقة الحرة التابعة لسلطة المركز التي تمنح تراخيص ممارسة الأعمال التجارية للشركات الخارجية، وكذلك تلك التي تعمل من خلال "ون سنترال"، وهو المشروع التطويري الذي يوفّر نمط معيشة راقيا على مستوى عالمي في قلب منطقة الأعمال المركزية بدبي.

وقال: "هذه الخطوة لتحفيز جذب وإقامة الأعمال التجارية، والمساعدة على نمو مختلف القطاعات".

ويوفّر برنامج مركز دبي التجاري العالمي عروضا تنافسية متميزة مزدوجة الأهداف لدعم تدفّق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارات وتسريع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، بما يتماشى مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بخفض تكلفة إقامة الأعمال في دبي.

ويسهم ذلك وفقا لبيان مركز دبي في تعزّيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية للاستثمار، كما أن هذا البرنامج يستكمل سلسلة السياسات الاقتصادية والتشريعات التحفيزية المترتبة عليها، والتي أقرها مؤخرا الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وقال هلال سعيد المري، المدير عام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، إن التخفيض الكبير في رسوم ترخيص وتأسيس وتسجيل الشركات يدعم السياسات العامة واسعة النطاق التي تم الإعلان عنها مؤخرا من قبل المجلس التنفيذي لدبي، الأمر الذي سيزيد من القدرة التنافسية، ويسهل ممارسة الأعمال في المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.

وأضاف "تمثّل الحوافز التجارية التي أعلنتها سلطة مركز دبي التجاري العالمي، فرصة عظيمة للشركات لتسريع مسار نموها وانتشارها الجغرافي، وزيادة قدرتها على الاستفادة من شهرتنا العالمية كمركز لتواصل شبكات الأعمال التجارية؛ ما يدفع بالتجارة متعددة القطاعات والابتكارات إلى الأمام".

وتابع "نحن ملتزمون بالتوسّع وتعزيز منصتنا لرعاية التفكير الإبداعي ومشاركة المعلومات عبر الأعمال التجارية، وفي الوقت نفسه نقوم بزيادة جاذبية دبي كوجهة عالمية للأعمال بالنسبة لمجتمع الاستثمار الدولي، والمواهب العالمية".


تعليقات