شباب

شرطة أبوظبي تطلق جائزة "رواد أمن المستقبل" للشباب

السبت 2018.8.11 01:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
شعار شرطة أبوظبي

شعار شرطة أبوظبي

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي جائزة "رواد أمن المستقبل" المخصصة لفئة الشباب من المواطنين والمقيمين في الإمارات، بهدف تنمية مهاراتهم وتعزيز ثقافة المجتمع بالعمل الأمني وتفعيل دور المسؤولية المجتمعية لدى شريحة الشباب.

 يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس/آب من كل عام.

وأكد اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، حرص واهتمام القيادة الرشيدة بتوفير الرعاية والدعم لشباب الوطن الذين يعتبرون رواد التطوير والتنمية وبناة المستقبل.

وقال: "إن حكومتنا الرشيدة تُسخر كل الإمكانيات والموارد لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة وطرح أفكارهم ومبادراتهم الهادفة إلى تطوير آليات العمل الأمني وتعزيز الأمن والاستقرار".

من جانبه، أوضح الرائد الدكتور أحمد الرمحي، رئيس مجلس شباب شرطة أبوظبي، أن جائزة رواد أمن المستقبل تتضمن أربع فئات: "الخدمة المجتمعية والإبداع والابتكار واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والقصة القصيرة"، حيث من المقرر أن تكون ضمن جائزة القائد العام للتميز اعتبارا من العام الجاري .

وتُمنح جائزة الخدمة المجتمعية للأفراد والجماعات الذين يقومون بإسهامات بطولية وتطوعية في خدمة المجتمع بإمارة أبوظبي، بينما تمنح جائزة الإبداع والابتكار للمبدعين والمبتكرين الذين يسهمون بجهودهم في تقديم حل لمشكلة حالية أو تطوير لخدمة من خدمات شرطة أبوظبي للسعي في إسعاد المتعاملين وتحسين أداء المؤسسة في شتى مجالاتها.

أما جائزة التميز في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فتمنح للشباب الإعلاميين وغير الإعلاميين والمتميزين في دعم أهداف ومبادرات شرطة أبوظبي، من خلال نشر الرسائل الأمنية التوعوية بكل أشكالها المرئية والمسموعة والمكتوبة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 في حين تمنح جائزة القصة القصيرة لكتاب القصص القصيرة لإبراز القيم الإيجابية كالتسامح والتعاون والمسؤولية المجتمعية لرصد السلوكيات السلبية ومعالجتها ونشر الثقافة الأمنية بهدف توعية المجتمع أمنيا.

وتستهدف الجائزة أفراد المجتمع من فئة الشباب، وتتضمن الجائزة نوعين من أنواع المشاركات؛ هما "الأعمال والإنجازات الفردية والأعمال والإنجازات المشتركة للمجموعات"، بحيث تركز على العمل الأمني والشرطي الذي يسهم في أمن وسلامة المجتمع.

وأشار النقيب علي سالم المزروعي، عضو مجلس شباب شرطة أبوظبي ومدير المشروع، إلى أن الجائزة تهدف إلى الاستفادة من مواهب وطاقات الشباب في تثقيف المجتمع بالعمل الأمني وتعزيز مساهمتهم في أمن وسلامة مجتمع إمارة أبوظبي وترجمة رؤى الحكومة في رعاية الشباب وتحفيزهم وتكريمهم.

ويشترط في الراغب في التقدم للجائزة أن يكون عمره من 15 إلى 30 عاما وهي الفئة العمرية المعتمدة لدى مكتب وزيرة الدولة لشؤون الشباب، وألا يتجاوز عدد المشاركين في الفئات المشتركة للمجموعات 4 أفراد، وأن يكون المشارك من مواطني دولة الإمارات أو المقيمين على أرضها.

وذكر النقيب سعد عبدالله الجنيبي، من إدارة الجودة والتميز، أنه سيتم نشر تفاصيل خاصة بمعايير وشروط فئات الجائزة تزامنا مع إطلاق جائزة القائد العام للتميز 2018، بما فيها الآلية التي سيتم من خلالها استلام المشاركات.


تعليقات