بيئة

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة "سقيا الطيور" ضمن "عام زايد"

الإثنين 2018.8.6 11:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة "سقيا الطيور"

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة "سقيا الطيور"

نفذت شرطة أبوظبي مبادرة "سقيا الطيور" ضمن مبادرات عام زايد 2018، وبالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة، وذلك للمحافظة على التنوع البيئي ولوقايتها من الحر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وتهدف مبادرة قطاع المالية والخدمات إلى المحافظة على التنوع البيولوجي في الإمارة، وتقليل نفوق الطيور نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وتشمل مدينة أبوظبي خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وسيتم خلالها توزيع ما يزيد عن 1500-2000 وعاء ماء "سقايات" لشرب الطيور.

وأوضح اللواء سعيد سيف النعيمي، مدير قطاع المالية والخدمات، أن المبادرة تأتي من منطلق حرص شرطة أبوظبي على تعزيز قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتنفيذا لاستراتيجية عام زايد وتعد امتدادا لنهج مؤسس الإمارات، في المحافظة على البيئة وحماية عناصرها لاستمرار الحياة الطبيعية، ولها مردود بيئي كبير، موضحاً أنه تم اختيار أماكن تجمع الطيور، وتركيب منصات لشرب الطيور، وهي سقايات قابلة لإعادة التدوير ما يشكل محافظة على البيئة بشكل أوسع.

وتم تسليم جمعية أصدقاء البيئة سقيا الطيور، بحضور العميد خليفة بطي الشامسي نائب مدير القطاع، والعقيد د. أحمد محمد الشبلي رئيس فريق مبادرات عام زايد في القطاع، والدكتور إبراهيم علي البلوشي رئيس جمعية أصدقاء البيئة، لتوزيعها على المرافق العامة. 

تعليقات