شباب

بالصور.. 3 مطربين عرب يشاركون في أوبريت "من كل مكان" بمنتدى شباب العالم

الأحد 2018.11.4 12:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
أوبريت افتتاح منتدى شباب العالم

أوبريت افتتاح منتدى شباب العالم

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم من مدينة شرم الشيخ المصرية، السبت، على أنغام أوبريت "من كل مكان"، غناء المغنية المصرية الشابة كارمن سليمان، والمغربي أمين التمري الشهير بـ"أمينوكس"، والإماراتي عادل عبدالرحمن بجانب مجموعة من المطربين الشباب الأجانب من إيطاليا وإسبانيا.

وافتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، ويستمر حتى 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.


 الأوبريت استغرق تنفيذه 3 أيام، من كلمات الشاعر أمير طعيمة وألحان عمرو مصطفى، ويعد أولى خطوات "أمينوكس" الغنائية الرسمية فى مصر، بعد تحقيقه نجاحاً ساحقاً بأولى أغنياته "طفات الشمعة" ضمن ألبومه الأول "أنا وياك"، كما حققت أغنيتيه "ماشى بحالهم" و"وايما" ملايين المشاهدات.


أما عمرو مصطفى، ملحن الأوبريت، سبق وشارك في تلحين الكثير من الأغنيات المطروحة في مناسبات مصرية وطنية، مثل أغنيتي "يا مصريين، وطوبة فوق طوبة" للمطربة المصرية آمال ماهر، وأغنيتي "انزل وشارك، والشهيد" للطفل سيف مجدي، و"بشرة خير" للمطرب الإماراتي حسين الجسمي وغيرها من الأغنيات.

وعبرت كارمن سليمان عن فرحتها بتمثيل بلدها في حفل افتتاح منتدى شباب العالم، من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، وكتبت: "‏شرف كبير أن أمثل بلدي العظيمة ‫مصر في حفل افتتاح منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ اليوم".


وهذه ليست المناسبة الأولى التي تقف فيها سليمان أمام رئيس الجمهورية، إذ سبق وغنت في حفل افتتاح قناة السويس أغسطس/آب 2015.


ويُعد منتدى شباب العالم منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع، ويشارك في فعالياته أكثر من 5 آلاف شاب ممثلين لـ160 دولة؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويضم جدول الجلسات، وفق ما أعلن الموقع الرسمي للمنتدى، نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محوراً، ومحاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.  

تعليقات