مجتمع

مدير مبادرة "دبي 10X" لـ"العين الإخبارية": هدفنا أن نسبق العالم

الإثنين 2018.2.12 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 188قراءة
  • 0 تعليق
عامر عبدالرؤوف العوضي، مدير مبادرة "دبي 10X"

عامر عبدالرؤوف العوضي، مدير مبادرة "دبي 10X"

قال عامر عبدالرؤوف العوضي، مدير مبادرة "دبي 10X"، إن الهدف من وراء المبادرة أن تسبق دبي مدن العالم بـ10 سنوات، وأعتقد أن النتائج تتكلم أفضل من جميع الأشياء الأخرى.

وأضاف العوضي، في تصريحات لـ"العين الإخبارية" ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات "قبل عام وبالتحديد في 14 فبراير عام 2017 وعبر منصة القمة العالمية للحكومات أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أحد أكثر استراتيجيات العالم طموحا واختصرناه بـ3 كلمات هي  10 وX ودبي".

وتابع، قائلاً: "من خلال عامنا الأول وبقيادة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، شاركت معنا 36 جهة حكومية، واستلمنا أكثر من 160 فكرة، واعتمدنا 26 مشروعا، وذلك لهدف واحد هو أن تسبق دبي مدن العالم بـ10 سنوات، واليوم وخلال القمة العالمية للحكومات أطلقنا هذه المشاريع، وابتداءً من اليوم لدى الجهات أصصحاب المشاريع 24 شهرا لتحويل هذه المشاريع إلى واقع ملموس".

وأوضح العوضي أن فكرة مبادرة "دبي 10X"، استُلهمت من القطاع الخاص، الذي يعتبر من أسرع القطاعات نموا وتطورا؛ لذا فإن حكومة دبي قررت تبني آلية عمل هذه القطاعات الخاصة وتطبيقها والسعي لأن نكون أفضل من القطاع الخاص.

واختتم العوضي تصريحاته قائلا: "إنجازاتنا تتحدث عنا، فمنذ إطلاق المبادرة والتدريب مرورا بمراحل استلام الأفكار وتقييمها وبدء العمل على الخطط المستقبلية وخطط التنفيذ كلها جاءت في أقل من 365 يوما، حتى اعتماد المشاريع الـ26 المختارة".

تعليقات