رياضة

الوداد يقترب من التتويج بالدوري المغربي بعد تعثر الدفاع

الإثنين 2017.5.8 12:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 387قراءة
  • 0 تعليق
الدوري المغربي

الوداد المغربي

اقترب الوداد البيضاوي من انتزاع لقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعد فوزه 2-صفر على حسنية أغادير وتعثر ملاحقه الدفاع الحسني الجديدي بالتعادل 2-2 مع شباب أطلس خنيفرة الأحد. 

ويكفي الوداد الفوز في مباراة واحدة من الجولات الثلاث الأخيرة للتتويج بلقبه الثاني في آخر 3 مواسم.

ومنح الليبيري وليام جيبور هدف التقدم للوداد في الدقيقة 26 من ركلة جزاء احتج عليها الضيوف كثيرا قبل أن يطالبوا بالحصول على ركلة جزاء في آخر الشوط لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وضغط حسنية أغادير بقوة في الشوط الثاني بحثا عن التعادل قبل أن يمنح صلاح الدين السعيدي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 73 بضربة رأس إثر ركلة ركنية من محمد أوناجم.

ورفع الوداد رصيده إلى 60 نقطة ليوسع الفارق في الصدارة عن الدفاع الجديدي إلى سبع نقاط بينما تجمد رصيد حسنية أغادير عند 32 في المركز التاسع.

وفي خنيفرة منح المهاجم عدنان الوردي التقدم للدفاع الحسني الجديدي في الدقيقة 39 قبل أن يدرك شباب أطلس خنيفرة التعادل بعد دقيقتين عبر المهاجم نور الدين لكرش.

وأعاد أيوب نناح الضيوف للمقدمة بعد مرور ساعة من البداية لكن صاحب الأرض أدرك التعادل مجددا قبل 7 دقائق من النهاية عبر البديل السنغالي مام سار تيوم.

وتعادل الرجاء البيضاوي خارج ملعبه 1-1 مع نهضة بركان الذي تقدم بعد مرور نصف ساعة عبر مهاجمه لابا كودجو بضربة رأس لكن الرجاء تعادل في الدقيقة 69 من ركلة حرة للقائد عصام الراقي غيرت اتجاهها بعدما ارتطمت في المدافع يوسف الترابي.

ويحتل الرجاء المركز الثالث برصيد 50 نقطة متقدما بست نقاط على نهضة بركان رابع الترتيب.

وفاز الجيش الملكي على جاره القنيطري 2-1 ليتقدم للمركز الخامس برصيد 43 نقطة بينما اقترب القنيطري من الهبوط للدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة في ذيل الترتيب.

وفي باقي المباريات فاز اتحاد طنجة 1-صفر على المغرب التطواني ليصبح رصيده 41 نقطة بالمركز السادس بينما تراجع التطواني إلى المركز 12 برصيد 30 نقطة.

وسحق أولمبيك خريبكة ضيفه أولمبيك أسفي 4-صفر ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز العاشر متأخرا بخمس نقاط عن منافسه.

وتغلب شباب الريف الحسيمي 2-1 على ضيفه شباب قصبة تادلة ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث ومتقدما بأربع نقاط على شباب قصبة تادلة.

وفاز الكوكب المراكشي 1-صفر على الفتح الرباطي حامل اللقب ليتقدم للمركز 14 برصيد 27 نقطة ويتلقى دفعة للبقاء بينما بات الفتح بالمركز السابع برصيد 36 نقطة.


تعليقات