تكنولوجيا

شاومي الصينية تعلن افتتاح أول متجر للشركة في لندن

الخميس 2018.11.15 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 327قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة "شاومي" الصينية - صورة أرشيفية

شعار شركة "شاومي" الصينية - صورة أرشيفية

توسع شركة شاومي الصينية، رابع أكبر صانع للهواتف الذكية بالعالم، أعمالها بأوروبا، إذ أعلنت مؤخراً خططها لفتح أول متجر معتمد لها في لندن. 

وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، أنه "بعد نجاح شركة هواتف المحمول الصينية الرائدة في إطلاق منتجاتها بعدد من الأسواق الأوروبية، كإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، تطرق الآن أبواب المملكة المتحدة".

وكشفت الشركة، خلال مؤتمر صحفي عقدته، الأحد، لإطلاق إصدار جديد من الهاتف Mi 8 Pro، افتتاحها لأول متجر لها في مركز West field التجاري بلندن، 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

كما أفصحت الشركة عن عدد من إنتاجاتها التي تخطط لإطلاقها في المملكة المتحدة، والتي كان من بينها هاتف "Mi 8 Pro"، وهاتف "Redmi 6A" ذو الميزانية المحدودة، وجهاز "Xiaomi Band 3" للياقة البدنية والسكوتر الكهربائي "M365".

وقال لي جون، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة، في مقابلة صحفية قبل الإطلاق الرسمي في لندن: "المملكة المتحدة واحدة من المراكز العالمية المهمة للتكنولوجيا، وهذا ما يجعلنا نطلع إليه".

واستهدفت شركة شياومي، ذات القيمة السوقية التي تقدر بنحو 44 مليار دولار، في البداية الأسواق الآسيوية الناشئة للتوسع في الخارج، لا سيما الهند، ونجحت بالفعل في التفوق على مبيعات شركة سامسونج في الأسواق الهندية.

وفي الوقت الذي تدعي فيه شركة شاومي حضورها في "أكثر من 70 دولة ومنطقة حول العالم"، وسجلت معظم نجاحها في الصين والهند وجنوب آسيا.

وبحسب الصحيفة، وصلت شحنات شاومي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي لنحو 100 مليون جهاز، كما حققت الشركة أرباحاً بقيمة 2.1 مليار دولار في الربع الأول.

تعليقات