سياسة

بإسناد التحالف.. مقتل 70 حوثيا في مواجهات مع قوات العمالقة بالحديدة اليمنية

الخميس 2018.10.18 03:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 776قراءة
  • 0 تعليق
عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية

عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية

 قتل 70 عنصرا حوثيا بنيران مقاتلات التحالف العربي وقوات العمالقة بالجيش اليمني بمحافظة الحديدة، غربي اليمن. 

وقال بيان صحفي، في وقت مبكر فجر الخميس، إن قوات ألوية العمالقة في الجيش اليمني، وبإسناد طيران التحالف، تصدت لعدة هجمات حوثية انتحارية في محيط الخط الرئيسي الرابط بين الحديدة وصنعاء. 

وأضاف البيان أن مليشيا الحوثي دفعت بقوات كبيرة نحو "كيلو 16" ومدينة الحديدة بهدف فتح خط صنعاء-الحديدة، وهاجمت مواقع القوات اليمنية المشتركة من عدة محاور قتالية. 

وأسفرت المعارك عن مقتل 70 حوثيا وأصيب آخرون، كما دكت غارات جوية للتحالف العربي تعزيزات ومواقع المليشيا وقتلت العشرات ودمرت دبابة ومدافع عسكرية و"مضاد طيران عيار 23"، حسب البيان. 

وفي مطلع سبتمبر/أيلول تمكنت ألوية العمالقة، رأس حربة القوات اليمنية المشتركة، من السيطرة على الخط الرابط بين الحديدة وصنعاء بعد عملية عسكرية كبيرة انطلقت صوب "كيلو 16" والبوابة الرسمية لمدينة وميناء الحديدة، ما شكل ضربة موجعة للحوثيين. 

عقب ذلك توالت تعزيزات المليشيا وشنت مئات الهجمات المتفرقة، بهدف استعادة السيطرة على المنفذ الشرقي للحديدة، واعتمدت على حرب التسلل والعصابات، لكنها لم تحقق غير الخسائر البشرية والمادية، لا  سيما محيط "كيلو 10" و"كيلو 7" اللذين استنزفا عشرات المقاتلين، بينهم قيادات ميدانية في النسق العسكري الأول.

تعليقات