سياسة

ضبط مواد تصنيع طائرات بدون طيار قبل وصولها للحوثيين

الجمعة 2018.12.28 02:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 508قراءة
  • 0 تعليق
إحدى القطع المضبوطة ضمن الشحنة

إحدى القطع المضبوطة ضمن الشحنة

أعلنت السلطات اليمنية، الخميس، ضبط شحنة من مواد تصنيع الطائرات بدون طيار كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة الجوف، بالتزامن مع عملية عسكرية لتحرير ما تبقى من مديرية خب والشعف في المحافظة ذاتها، شمالي البلاد.

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية، أن الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة الجوف، ضبطت شحنة من المواد الأولية وأجزاء وقطع تصنيع هذه الطائرات، وقالت مصادر أمنية، إن حمولة الشحنة كانت عبارة عن أجزاء جاهزة للتركيب وكذا أجهزة اتصالات لاسلكية التي تقدمها إيران للمليشيا الحوثية بغرض قتل الشعب اليمني وتدميره.

وفي المحافظة ذاتها، أعلن الجيش اليمني، الخميس، عن عملية عسكرية جديدة لتحرير ما تبقى من مديريات خب والشعف بمحافظة الجوف، بقيادة المحافظ وقائد المحور اللواء أمين العكيمي.

وقال اللواء العكيمي، إن الجيش الوطني بمحور الجوف توغل في جبهة صبرين (8 كم) اتجاه منطقة الشعف، وكبد مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة.

وأكد المسؤول اليمني استمرار العملية العسكرية حتى تحرير ما تبقى من المناطقة التي مازالت تحت سيطرة الانقلاب.

وفي محافظة صعدة، معقل المليشيا، قتل عدد من القيادات الميدانية الحوثية في معارك تخوضها قوات الجيش اليمني في منطقة مران غربي محافظة صعدة شمالي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية، إن المعارك التي تدور منذ يومين أسفرت عن مقتل 6 أشخاص من القيادات الميدانية البارزة للمليشيا.

وعثرت قوات الجيش اليمني على مخازن تضم كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بالإضافة إلى عدد من أجهزة الاتصالات التابعة للمليشيا الحوثية.

وفي محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، قتل عدد من مليشيا الحوثي في معارك مع الجيش اليمني بجبهة الضباب، غربي المدينة.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة تسلل حوثية في منطقة "الصياحي" و"تلة الخلوة"، وكبدت المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

تعليقات