سياسة

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة في صعدة

الأربعاء 2018.5.9 08:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، الأربعاء، من تحقيق مكاسب ميدانية جديدة في معاقل مليشيا الحوثي بمحافظة صعدة، فيما صدت هجوما للانقلابيين الحوثيين بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن الجيش اليمني، حرر مواقع جديدة في مديرية "كتاف" بصعدة، بعد هجوم شنته على مواقع الانقلابيين في وادي الفرع شرقي صعدة.

الهجوم أسفر عن تحرير قرية الصوح و"تبة السفينة"، وعدد من المواقع المهمة في وادي الفرع بجبهة كتاف، وفقا للمصادر، فيما شنت قوات الجيش هجوما على مواقع الحوثيين في جبهة "الميمنة" بكتاف، في مسعى للتقدم صوب وادي الفرع.

وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة عدد من الانقلابيين الحوثيين، وأسر عنصرين من مرافقين القيادي في مليشيا الحوثي، عبدالله الرزامي.

وأحرقت المليشيا الانقلابية مخزن ذخيرة تابعة لها قبل فرارها من جبهات وادي الفرع بكتاف، وكذلك مخزن أغذية، حتى لا يستولي الجيش اليمني عليها.

وفي محافظة البيضاء، تصدت قوات الجيش اليمني، لهجوم فاشل شنته مليشيا الحوثي على جبهة "قانية"، ما أسفر عن مقتل 12 حوثيا وأسر آخرين.

وحسب مصادر عسكرية، حاول الانقلابيون التسلل إلى المواقع التي تم تحريرها مؤخرا في منطقتي "حوران" و"قانية" بين البيضاء ومأرب، كما شنت قوات الجيش، هجوما معاكسا على مواقع الانقلابيين في "خدار الخميس" و"العرجاء"و "الخليقة" و"الهدة".

أما في الجوف، تمكن الجيش اليمني، من أسر عنصرين تابعين للمليشيا الانقلابية في جبهة المتون شمال غرب المحافظة.

وحاول العنصرين الحوثيين، التسلل إلى بعض مواقع الجيش في المتون، من أجل غرس ألغام أرضية في الطريق العام بمنطقة "مزوية" في المتون، قبل وقوعهم أسرى في قبضة الجيش الوطني، حسب مصادر عسكرية.

تعليقات