سياسة

بالصور.. مظاهرة يمنية تطالب بتحرير تعز من سيطرة الحوثي

الأحد 2019.4.7 12:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المظاهرات في شوارع تعز

جانب من المظاهرات في شوارع تعز

شهدت محافظة تعز اليمنية، السبت، مظاهرة جماهيرية حاشدة؛ للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، وإدانة أعمال العنف والانتهاكات التي طالت المدنيين.

المظاهرة التي دعا لها شباب فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، جابت أحياء وشوارع مدينة تعز وصولاً إلى مقر السلطة المحلية.

وأكد المتظاهرون أهمية توحيد الجهود والطاقات، لرفع الحصار عن المدينة واستكمال تحرير المحافظة من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.


ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات تطالب بتوحيد صفوف الجيش الوطني وسرعة استكمال تحرير المحافظة التي تعاني من حصار غاشم من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية منذ ثلاث سنوات.

وندد المشاركون بأعمال العنف التي طالت المدنيين في أحياء المدينة القديمة قبل أسبوع، مطالبين بسرعة محاسبة المسؤولين المتسببين بوقوع انتهاكات لحقوق الإنسان في المدينة، ورفع الوصاية الحزبية على مؤسستي الجيش والأمن بتعز.

وعبر المشاركون في المظاهرة عن رفضهم أي تشكيلات حزبية مسلحة، واستمرار مسلسل الانفلات الأمني في المدينة، مطالبين بوضع حد للانفلات الأمني وتشكيل لجنة أمنية وعسكرية مهنية لإعادة ترتيب وهيكلة القوات المسلحة والأمن بالمحافظة.

وطالب بيان صادر عن المظاهرة، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بإقالة جميع المسؤولين العسكريين والأمنيين الذين تمردوا على توجيهات محافظ المحافظة خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها أحياء المدينة القديمة، وفقا لتعبير البيان.


وطالب البيان بإخلاء المدينة من السلاح والمظاهر المسلحة وإعادة تموضع القوات العسكرية في مواقع قتالية، وتسليم مهمة حماية الأمن الداخلي لقوات الشرطة

وقال صلاح الجندي، أحد منظمي المظاهرة لـ"العين الإخبارية": "خرجنا في هذا الوقت بالذات نعبر عن مطلب أبناء محافظة تعز باستكمال تحرير المحافظة من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية وفك الحصار عن المدينة".

وتابع: "خرجنا أيضاً لرفض الظلم والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون من قبل مليشيا الحوثي أو مسلحي بعض الفصائل السياسية".

تعليقات