سياسة

مقتل 42 حوثيا جنوب الحديدة.. و"العمالقة" تنتزع مئات الألغام

الثلاثاء 2018.9.11 04:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
قوات ألوية العمالقة اليمنية - أرشيفية

قوات ألوية العمالقة اليمنية - أرشيفية

قتل 42 مسلحا من مليشيا الحوثي الانقلابية، وأصيب العشرات في معارك ضارية مع ألوية العمالقة والقوات المشتركة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال القيادي في ألوية العمالقة، أبومهند الدبيش، في تصريحات لـ"العين الإخبارية": إن دفاعات مليشيا الحوثي جنوب وشرق مدينة الحديدة تهاوت تحت ضغط ألوية العمالقة، بعد تكتيك عسكري نوعي ومباغت بإسناد من التحالف العربي.  

 وذكر أن ألوية العمالقة وطلائع المقاومة اليمنية المشتركة مستمرة في العملية العسكرية منذ الأحد، بعد عملية التفاف على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من محور لم تتوقعه عسكريا، وكبدتها أكثر من 42 قتيلا.

وكشف القائد العسكري عن وقوع 26 قياديا حوثيا أسرى في قبضة الجيش اليمني، فيما سلم عدد كبير من المجندين إجباريا والأطفال أنفسهم طوعا. 

وبحسب الدبيش، فقد استعادت العمالقة، بإسناد من مقاتلات التحالف، عددا كبيرا من العتاد الثقيل، منها "دبابة" ومدافع "هاون" وغيرها. 

في غضون ذلك، ذكرت ألوية العمالقة في بيان لها، أن فرقها الهندسية لمكافحة الألغام تمكنت من نزع مئات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في القرى المجاورة لـ"كيلو 16".

وأوضحت أن الفرق الهندسية تمشط القرى والمناطق التي تم تحريرها في اليومين السابقين، ونزعت ألغاما متعددة الأشكال، منها عبوات مموهة وضعت في المزارع والطرق الرئيسية، وكانت تستهدف حياة المدنيين.

تعليقات