سياسة

وزير الإعلام اليمني: المخطط الانقلابي يلفظ أنفاسه الأخيرة

الجمعة 2019.2.8 11:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 445قراءة
  • 0 تعليق
معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني- أرشيفية

معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني- أرشيفية

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تنهار مع قرب نهايتها.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر" "المخطط الانقلابي يلفظ أنفاسه الأخيرة وأدواته من خارج المليشيا تتقافز من سفينته المتهالكه التي أوشكت على الغرق، فمنهم من يصل إلى المناطق المحررة في عدن ومأرب ومنهم من يصل إلى عواصم التحالف ومنهم من يقدم استقالته ويعلن براءته وتصالحه مع اليمنيين، رغم إقامته الجبرية في مناطق سيطرة المليشيا".

وأضاف الوزير اليمني في تغريدة آخرى أن "الحكومة الشرعية ترحب بعودة جميع المغرر بهم سواء كانوا قيادات أو أفراداً، لحضن الوطن، على قاعدة اليمن يتسع للجميع، بعد أن اتضح للقاصي والداني حقيقة المليشيا الحوثية الإيرانية الانقلابية وفسادها وإرهابها وتطرفها وانقيادها الكامل خلف طهران، وأنه لا مجال للتعايش مع العصابة الحوثية". 

وتابع الإرياني أن "استقالة وزير السياحة في حكومة الانقلاب ناصر باقرقوز جاءت بعد تهديدات ومضايقات من المدعو أحمد حامد، على إثر خلافات حول صندوق الترويج السياحي وسبقها انشقاق وزير إعلامهم عبدالسلام جابر، وسط معلومات عن إخضاع وزراء ومسؤولين للإقامة الجبرية خشية انشقاقهم وفرارهم باتجاه مناطق الشرعية".

وكان معمر الإرياني طالب في وقت سابق، الجمعة، الأمم المتحدة بفتح ممرات آمنة لقوافل الإغاثة الإنسانية بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، والعمل على تفريغ مخزون القمح في المطاحن، وكشف الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

تعليقات