سياسة

الحوثي يعترف بانشقاق عناصره وانضمامهم للانتفاضة ضد إيران

الأحد 2017.12.3 11:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2043قراءة
  • 0 تعليق
عناصر هاربة من مليشيا الحوثي

عناصر هاربة من مليشيا الحوثي

اعترفت مليشيا الحوثي الموالية لإيران في اليمن بانشقاق عدد من أفرادها العسكريين وانضمامهم إلى قوات حزب المؤتمر الشعبي الحاكم.

وفي تصريحات نشرها موقع قناة المسيرة الحوثية في وقت متأخر من مساء السبت، قال المتحدث باسم قوات الحوثي العميد الركن شرف غالب لقمان إن إعلان البعض انضمامه لخصوم الحوثيين لن يضعف من قوة ما وصفهم بالجيش واللجان الشعبية. 

ودعا المتحدث اليمنيين لعدم الاستجابة إلى دعوات حزب المؤتمر الشعبي الذي دعا أمس الشعب اليمني للاصطفاف لإنهاء نفوذ مليشيا الحوثي.

وفي المقابل، أعلنت صحيفة "المؤتمر نت" الناطقة باسم حزب المؤتمر أن الانتفاضة الشعبية في مدينة المحويت استعادت الدولة وأنهت التواجد الحوثي. 


ونقلت عن مصدر مسؤول بالحزب في المحافظة أن الجماهير المنتفضة تمكنت من استعادة جميع المنشآت والمباني الحكومية والنقاط الأمنية وجميع المديريات، مشيرا إلى مقتل 3 من قوات حزب المؤتمر وعدد من الحوثيين خلال المواجهات. 

ونشرت الصحيفة فيديو عن إلقاء وحدة متخصصة من قوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح بصنعاء القبض على المئات من عناصر الحوثيين المتورطين في أعمال تخريبية، وذلك من أمام مقر حكومي جنوب صنعاء.


كما دعت قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام اليمنيين إلى الخروج صباح اليوم الأحد في صنعاء "للتنديد بإجرام مليشيات الحوثيين".

من جانبها، وفي محاولة للإبقاء على بعض نفوذها استهدف عناصر مليشيا الحوثي منزل صالح في قرية الدجاج شمال شرق العاصمة صنعاء بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، فيما لم يتضح حجم الخسائر بعد.

واقتحمت مليشيا الحوثي منزل اللواء محمد عبد الله القوسي القيادي بالمؤتمر الشعبي العام في صنعاء، ولم يتضح بعد مصيره، كما ألقت مليشيا الحوثي القبض مساء السبت على السكرتير الصحفي الخاص بالرئيس اليمني السابق.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام محلية عن رؤى الصوفي فإن مجموعة مسلحة حوثية اعتقلت والدها أحمد الصوفي وشقيقها معتز من أمام اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء.

كما اقتحمت عناصر من مليشيا الحوثي، مساء السبت، مقر قناة اليمن اليوم التابعة لصالح في منطقة بيت بوس جنوب صنعاء. 

ونقلت وسائل إعلام محلية أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص واحتجاز 30 من طاقم القناة. 



تعليقات