سياسة

هيئة علماء اليمن تثمن دور التحالف في دحر مليشيات الحوثي الإرهابية

الأحد 2017.12.3 03:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 531قراءة
  • 0 تعليق
قبائل بني الحارث تسيطر على المرتفعات في منطقة جدر بشمال صنعاء

قبائل بني الحارث تسيطر على المرتفعات في منطقة جدر بشمال صنعاء

أكد الشيخ أحمد بن حسن المعلم، نائب رئيس هيئة علماء اليمن، وعضو برنامج التواصل مع علماء اليمن، أن المكونات الدعوية اليمنية تابعت الأحداث التي تشهدها العاصمة صنعاء منذ يومين، وأشادت بتمسك الشعب اليمني العربي الأصيل بهويته ومحيطه العربي عبر انتفاضته الكبيرة في العاصمة صنعاء. 

وأوضح أن حقيقة المتمردين الحوثيين قد بدت للشعب اليمني، وأنهم يستهدفون دينه وهويته وتعليمه ومنهج حياته، فانتفض الشعب غيرة على ذلك كلّه، داعياً الشعب اليمني إلى تخليص بلاده من هذه العصابة المجرمة التي أخذت على عاتقها تنفيذ برامج أعداء اليمن والتمكين لمشاريعهم.

ومن جانبه، قال الشيخ أبوالحسن المأربي السليماني، رئيس رابطة أهل الحديث باليمن، في بيان، أن الشعب اليمني دفع ضريبة اعتداءات إيران وأذرعها في المنطقة وانتهاكاتهم جميع المحرمات في الدم والمال والعرض، وقبل ذلك في العقيدة والديانة.

وأضاف أن ما يجري اليوم في صنعاء من هذه الانتفاضة الشعبية المباركة التي تعلن براءتها من إيران وأذرعها يجب أن يلتف حولها كل اليمنيين، مشيرا إلى أن أهل اليمن أهل إيمان وحكمة وفقه وتسامح، وسيجلس عقلاؤهم ويضعون آلية تجمع صفوفهم وتوحد كلمتهم، وتحافظ على سيادتهم في ظل تعاونهم مع أشقائهم وجيرانهم ونزع فتيل الفتنة من المنطقة.

وفي السياق نفسه، وجه عضو هيئة علماء اليمن، وعضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالله صعتر النداء لأبناء اليمن أن يواجهوا مليشيات الحوثي التي سفكت الدماء، وهدمت المساجد ودور القرآن والحديث والمنازل، وعذبت المختطفين حتى الموت، وزرعت الألغام، ونهبت الأموال العامة والخاصة، وكفرّت الصحابة، وكلّ من يسير على نهجهم، وفعلوا كل الكبائر.

وأكد أنه وبعد تطهير البلاد من هذه المليشيات المسلحة خارج إطار الجيش الوطني سيبدأ تطبيق المرجعيات الثلاث المتفق عليها محلياً وعربياً وإسلامياً ودولياً لحل المشكلةن والبدء بالإعمار وانتخابات برلمانية ورئاسية تعددية حرة، وانتخاب قيادات الأقاليم للانتقال إلى دولة مؤسسات اليمن الاتحادي، معرباً عن شكره للأشقاء الذين وقفوا معهم في مواجهة الانقلاب وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

من جهته، قدم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية، عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ محمد عيضة شبيبة، وصيته للمنتفضين في صنعاء، قائلاً: واصلوا الليل بالنهار، وجع ساعة ولا وجع دائم، لا تدعوا لهم حيا أو حارة، كما دعا اليمنيين جميعاً بكل فئاتهم، الأحزاب والمشايخ والعلماء والشباب والساسة، أن يلتقطوا الفرصة وأن يسندوا انتفاضة صنعاء ضد الحوثي.

تعليقات