سياسة

الحكومة اليمنية تدعو الشعب للمشاركة في "انتفاضة صنعاء"

المئات يحتشدون بإب تنديدا بتصرفات الحوثي

السبت 2017.12.2 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 575قراءة
  • 0 تعليق
صورة حصرية لـ"بوابة العين" لمواطن يمني يمزق لافتة للحوثيين

صورة حصرية لـ"بوابة العين" لمواطن يمني يمزق لافتة للحوثيين

دعا المتحدث باسم الحكومة الشرعية في اليمن، راجح بادي، ليل السبت، الشعب اليمني إلى المشاركة في الانتفاضة الشعبية التي نشبت بالعاصمة صنعاء ضد الحوثيين والمشروع الإيراني في المنطقة. 

وأكد بادي أن الرئيس اليمني وحكومته يتابعان باهتمام بالغ التطورات الجارية في صنعاء، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية كانت على تواصل مع قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح خلال الفترة الماضية.

كما دعا المتحدث الشعب إلى المشاركة في الانتفاضة الشعبية ضد الحوثيين والمشروع الإيراني في المنطقة؛ للتأكيد على أن اليمن عربية وستبقى عربية.


على صعيد متصل احتشد المئات من اليمنيين، ليل السبت، أمام مبنى السلطة المحلية في مدينة إب، وسط البلاد، تنديداً بتصرفات الحوثيين، وتأييداً لحزب المؤتمر الشعبي العام، الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وذكرت وكالة "خبر" التابعة لحزب صالح، أن المحتشدين أكدوا وقوفهم مع المؤتمر الشعبي العام وقياداته الحريصة على الوطن وعلى دماء المواطنين الأبرياء التي تحاول جماعة الحوثي إراقتها دون وجه حق، وذلك من خلال تصعيدها الأخير. 

وعبروا عن استنكارهم للاعتداءات المتكررة من قبل ميليشيات الحوثي على جامع الصالح بصنعاء، ومنازل أقارب صالح.

وندد المحتجون بالمحاولات المتكررة لجماعة الحوثي بتفجير الوضع في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، من خلال الاعتداءات على مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة.


تعليقات