سياسة

بالصور.. انتفاضة صنعاء تتصاعد واشتباكات عنيفة جنوب العاصمة

السبت 2017.12.2 07:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 992قراءة
  • 0 تعليق
صورة حصرية لبوابة العين من اشتباكات صنعاء

صورة حصرية لبوابة العين من اشتباكات صنعاء

تدور في هذه الاثناء اشتباكات عنيفة بين مليشيات الحوثي الانقلابية وقوات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالية للرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح في عدد من المواقع بالعاصمة صنعاء اليمنية.

وقال مراسل "بوابة العين" الإخبارية في صنعاء، إن الاشتباكات تدور حاليا في شارع بغداد بالقرب من جولة عصر ومنطقة الحي السياسي بالقرب من مبنى الأمن السياسي.

وقال مصدر محلي إن اشتباكات أخرى تدور في منطقة دار الرئاسة وجبلي النهدين جنوب العاصمة صنعاء ويتبادل الطرفان القصف بالقذائف والأسلحة المتوسطة.

وفي جنوب العاصمة صنعاء، قال مصدر آخر في القوات الموالية لصالح إن قوات تابعة للحرس الجمهوري بقيادة العميد مراد العوبلي اقتحمت معسكر ضبوة الذي كانت تسيطر عليه مليشيات الحوثي بهدف تحريره من المليشيات.

وأضاف المصدر أن قوات الحرس الموالية للرئيس السابق أصبحت تسيطر على معسكرات 48 في السواد ومعسكر ضبوة بالقرب منه في منطقة حزيز ومعسكر صبرة في مديرية بلاد الروس ومعكسر العرقوب في مديرية خولان.

يأتي هذا بالتزامن مع انتفاضة للمواطنين في عدد من الشوارع بالعاصمة صنعاء، حيث يقومون بإزالة شعارات الحوثيين البارزة.


وقال شهود عيان لـ"بوابة العين" الإخبارية، إنهم شاهدوا مجموعة عربات عسكرية وأطقم تتجه صوب طريق عمران - صعدة، يتوقع أن تكون لقيادات حوثية تغادر العاصمة بعد اتساع رقعة الاشتباكات إلى شمال صنعاء. 


وتظاهر مئات المواطنين في عدد من شوارع العاصمة ضد جماعة الحوثي، وقاموا بإزالة صور قادة الجماعة ولافتتاها من الشوارع، في وقت حدث شلل بالحركة المرورية والتجارية داخل المدينة.


وأوضحت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارات تابعة للجماعة، يقوم أصحابها بإزالة شعاراتها وألوانها الخضراء من فوقها خوفاً من انتفاضة المواطنين ضد المليشيا.



تعليقات