سياسة

غارة لمقاتلات التحالف العربي تقتل 18 حوثيا وتصيب آخرين غرب تعز

الأحد 2017.10.1 12:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 802قراءة
  • 0 تعليق
قوات الشرعية اليمنية بتعز

قوات الشرعية اليمنية بتعز

لقي 18 من المليشيا الانقلابية مصرعهم وأصيب 8 آخرون، السبت، في جبهة الهاملي غرب محافظة تعز، إثر غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي. 

وقال مصدر عسكري لـ"بوابة العين" الإخبارية إن غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي على تعزيزات عسكرية تابعة للمليشيا كانت في طريقها إلى جبهة الساحل الغربي سقط فيها القتلى من المليشيات الانقلابية. 

وأكدت المصادر أن قتلى المليشيا لقوا مصرعهم في منطقة الهاملي شمال مديرية المخا، وأن معظمهم من المجندين المغرر بهم من صغار السن الذين زجت بهم المليشيا في معاركها. 

وقالت مصادر محلية بالحديدة إن 18 جثة من قتلى المليشيا الانقلابية و8 مصابين وصلوا، السبت، إلى المستشفى العسكري بمدينة الحديدة، بعد أن لقوا مصرعهم جراء غارة جوية. 


في سياق متصل لقي القيادي الحوثي أبوعابد مصرعه مع عدد من مرافقيه بكمين مسلح في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، أمس السبت. 

وقال مراسل "بوابة العين" عن مصادر محلية إن مشرف الحوثيين في مديرية الصومعة قتل بكمين مسلح نصبته عناصر تابعة للمقاومة الشعبية بالمنطقة.

وبحسب المصادر، فإن الكمين تم تنفيذه في جبهة الحازمية بالقرب من موقع شاردة بذي مضاحي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ويعد القيادي الحوثي أبوعابد هو ثاني مشرف حوثي يقتل في مديرية الصومعة، حيث لقي القيادي الحوثي السابق ومشرف المليشيا في مديرية الصومعة "أبوسراج" مصرعه قبل ما يقارب شهر ونصف. 


تعليقات