سياسة

انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في الحديدة

الإثنين 2018.6.11 09:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 391قراءة
  • 0 تعليق
بوادر انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في الحديدة

بوادر انتفاضة شعبية ضد الحوثيين في الحديدة

يبدو أن بوادر انتفاضة شعبية بدأت تتشكل ضد مليشيات الحوثي في الحديدة، بالتوازي مع اقتراب الجيش اليمني الموالي للشرعية لأسوار المدينة. 

حيث استفاق الحوثيون على مفاجأة غير متوقعة أمس الأحد، حينما قام سكان غاضبون بحملة واسعة لإزالة شعارات خاصة بالمليشيات من على الجدران، واستبدالها بأخرى مناهضة لهم، الأمر الذي ضاعف من حالة الهلع والارتباك لديهم.


 مصدر محلي ذكر لـ"العين الإخبارية" أن عدداً من الشبان الغاضبين قاموا بحملة إزالة وطمس شعارات الموت الطائفية من على جدران الأحياء، واستبدلوها بعبارات مناهضة من قبيل "لاحوثي بعد اليوم"، وأخرى تطالبهم بالخروج من المدينة.


 وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن المليشيات حاولت معرفة أسماء من قاموا بالحملة بغرض اعتقالهم لكن مساعيها باءت بالفشل.

 وتزايدت مشاعر الخوف والقلق لدى مليشيات الحوثي مؤخراً من إمكانية حدوث انتفاضة داخلية في المدينة، ماقد يسهل عملية إسقاطها بيد الجيش اليمني الذي بات على بعد كيلومترات قليلة فقط منها.

 ونجح الجيش اليمني الموالي للشرعية خلال الأسابيع الماضية في تحرير مساحات واسعة من الحديدة، في أعقاب معارك عسكرية ضارية خاضها ولايزال مع الانقلابيين.. وكانت مليشيات الحوثي الموالية لإيران قد سيطرت على مدينة الحديدة الاستراتيجية أواخر العام 2014 بعد إنقلابها على السلطة الشرعية.


 ويعطي الحوثيون أهمية بالغة لهذه المدينة التي تدر عليهم أموالاً طائلة، بالإضافة إلى استغلال أراضيها وموانئها لتهديد الملاحة في البحر الأحمر، وقاعدة لإطلاق الصواريخ باتجاه دول الجوار.

تعليقات