سياسة

اليمن.. مقتل 136 حوثيا في ضربات للتحالف والجيش بثلاث محافظات

السبت 2018.1.13 08:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1561قراءة
  • 0 تعليق
خسائر الحوثي تتوالي على يد التحالف العربي

خسائر الحوثي تتوالي على يد التحالف العربي

قُتِل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في هجوم للجيش اليمني على مديرية ميدي بمحافظة حجة، وغارات شنّتها مقاتلات التحالف العربي في اليمن، على معسكر تدريبي بمحافظة البيضاء.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في البيضاء: إن أكثر من 90 عنصراً حوثياً قُتلوا في 7 غارات للتحالف على معسكر القصير المطل على مدينة رداع، والمعسكر التدريبي للمليشيا بإحدى المناطق الواقعة بين منطقتي قرن الأسد وريام بمديرية العرش.


البيان الذي بثه موقع "26 سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية، أكد أن من بين القتلى القيادي الحوثي أحمد سيف الذهب.

من ناحية أخرى، نجحت المقاومة الشعبية اليمنية في إحباط هجوم لمليشيا الحوثي للسيطرة على مواقع بوادي ذي جيشان بمنطقة الزوب في محافظة البيضاء أيضاً.

مصدر ميداني قال إن المقاومة في جبهة "قيفة" أحبطت هجوما للمليشيا الانقلابية المدعومة من إيران، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفها؛ إثر معارك بين الجانبين، وهو ما دفع الحوثيين لاستهداف المناطق السكنية في قرى ومناطق الزوب، بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من مواقعها بجبل جميدة وحمام ذراع والسبلة.

وفي محافظة حجة، قُتل أكثر من 40 حوثياً في هجوم لقوات الجيش اليمني، على مديرية ميدي الساحلية التابعة للمحافظة شمالي غرب اليمن.

مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية اليمنية الخامسة، أكد أن من بين القتلى 3 قيادات ميدانية للمليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.


وأشار المصدر، في تصريح لموقع "26 سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية، إلى أنه تم أسر قيادي آخر في المعارك التي شهدت إسناداً جوياً لطيران التحالف العربي.

ولقي أيضاً قيادي في المليشيا مصرعه مع 5 من مساعديه، في مواجهات مع قوات الجيش بمنطقة البقع بمحافظة صعدة.


تعليقات