سياسة

بالصور.. الحوثيون يزرعون الولاء لإيران بكتب مفروضة على الأطفال

الجمعة 2017.8.11 11:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1102قراءة
  • 0 تعليق
الأطفال يحفظون كتب الحوثي الطائفية الموالية لإيران

الأطفال يحفظون كتب الحوثي الطائفية الموالية لإيران

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية كتبا على الأطفال في المراكز الدينية ودور العبادة الخاضعة لسيطرتها في اليمن، لزرع فكرها الطائفي المدعوم من إيران بداخلهم. 

ووفق ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام يمنية، الخميس، فإن مليشيا الحوثي طبعت تلك الكتب بإصدارات فاخرة ومكلفة ثم وزعتها مجانا على المراكز الدينية ودور العبادة.

ومعظم هذه الكتب تعود لمؤسس هذه المليشيات بدر الدين الحوثي، وتتعلق بتفسير القرآن والدعوة للفكر الطائفي الذي ترعاه إيران.


وقال سكان في مناطق سيطرة الانقلابيين إنهم فرضوا بالقوة كتبا جديدة على الأطفال في المراكز الصيفية والتابعة لوزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى إغراء وإغواء أطفال صغار السن بإعطائهم لعبا وهدايا إذا أتموا حفظ ما في الكتب.

وتسعى هذه المليشيات من وراء ذلك، إلى تنشئة الجيل الجديد على فكرهم المذهبي والطائفي والموالاة لإيران.


ويضاف هذا المسلك إلى مشروع المليشيا الحوثية في إحداث تغيرات عقائدية من خلال فرض خطباء للمساجد ومديرين للمدارس التربوية، والتعليق المستمر لملصقاتهم في كل الشوارع والأحياء، وتحوي عبارات مذهبية ينسبونها إلى زعيم حركتهم حسين بدر الدين الحوثي الذي لقى مصرعه عام 2004 على يد قوات من الجيش اليمني.

وفي هذا الاتجاه يأتي الهدف من تعيين يحيى بدر الدين الحوثي شقيق عبد الملك بدر الدين الحوثي وزيرا للتربية كي يشرف على ترتيب ممنهج لاستبدال المناهج الدينية والتاريخية بمواضيع ذات صبغة شيعية وتغير حقائق تاريخية بأحداث ووقائع مزيفة ومغلوطة تسعى لإضفاء القداسة على مرجعيات شيعية عبر التاريخ.


وفي إطار محاولته للوقوف ضد مخطط الانقلابيين، سبق أن رصد مجلس التعاون لدول الخليج العربي 10 ملايين دولار لطباعة الكتاب المدرسي، إضافة إلى إنشاء 120 فصلا إلكترونيا ذكيا.


تعليقات